شريط الأخبار

الرابطة الإسلامية تكرم الفائزات بمسابقة " القدس" الشعرية

09:18 - 29 حزيران / أبريل 2010

فلسطين اليوم-غزة

نظمت طالبات الرابطة الإسلامية الاطار الطلابي لحركة الجهاد الاسلامي في فلسطين حفلا للإعلان عن الفائزين في المسابقة الشعرية التي حملت عنوان "القدس عاصمة الثقافة العربية 2009" وذلك مساء اليوم الخميس, في قاعة" حيدر عبد الشافي التابعة للهلال الأحمر بمدينة غزة, وحضر الحفل جمع من الإخوة ولأخوات يتقدمهم قيادات في حركة الجهاد الإسلامي إلى جانب  عدد من الاكادميين والمثقفين.

 

وقال الشيخ احمد المدلل " إنه في كل لحظة تمر على مدينة القدس وعلى مقدساتنا الإسلامية يتأكد لنا حقيقة هذا المحتل الغاصب ونواياه العدوانية بسحق وتهويد القدس وهدم المسجد الأقصى والمقدسات, مؤكداً أن القدس لا يمكن بأي حال من الأحوال أن تغيب عن وعينا وفكرنا ونهجنا وعن جهادنا وجهدنا.

 

وأضاف المدلل " لولا دماء الشهداء والجرحى ولولا الأسرى الذين ضحوا بحريتهم وزهرة شبابهم خلف الزنازين   وجهاد الفلسطينيين ورباطهم لأصبحت القدس الآن تحت الهيمنة الصهيونية.

 

وطالب المدلل الرابطة الإسلامية العمل على عقد ندوات ونشرات تثقيفية  تهدف إلى توعية جموع طلاب فلسطين بأهمية القدس والمسجد الأقصى وبالخطر الذي يحاك بها والذي تتعرض .

 

وفي كلمة باسم الرابطة الإسلامية تقدمت احدى الطالبات بالشكر لكل من لبى هذه الدعوة ومن حضر هذا التكريم متقدمةً بالتهنئة الحارة للفائزين بالمسابقة.

 

وقد اشرف على لجنة التحكيم للمسابقة الناقد الأدبي الدكتور رياض أبو راس والأستاذ جواد الهشيم , وقيموا عدد من الأعمال الأدبية التي عرضت عليهم وقد علق الدكتور أبو راس في معرض حديثه تعقيبا على هذه الأعمال بالقول انه لم يشعر أن هناك تمايزا بين الأعمال وشبه التمايز بينها بتقديم حرف هجائي على آخر وأثنى على مجموع ما قدم من أعمال ومعتبرها أعمال واعده.

 

 وأضاف بأنه لو قدر لأصحاب هذه الأعمال من الشباب والشابات الرعاية المطلوبة لأصبح لدينا كوكبة من المبدعين والمبدعات ودعا إلى مزيد من الراعية والاهتمام بالعنصر الشاب في مواجهة حالة الغزو الفكري والثقافي التي يتعرض لها مجتمعنا عبر أشكال مختلفة من الغزو. 

 

هذا وتخلل الحفل عدة فقرات إنشادية وشعرية تجسد معاناة أهالي القدس والمسجد الأقصى.

 

وفي نهاية الحفل وزعت "الرابطة الإسلامية" الجوائز وشهادات التقدير على الفائزات في المسابقة تقديرا للأداء الشعري الراقي والهادف.

 

 

 

انشر عبر