شريط الأخبار

سرقات السيارات في ألمانيا تصل إلى أعلى مستوى لها

08:49 - 29 كانون أول / أبريل 2010


فلسطين اليوم-وكالات

بلغ عدد سرقات السيارات في ألمانيا، الشهيرة بصناعة أجود أنواع السيارات في العالم، العام الماضي أعلى مستوى له منذ عام 1993 .

وذكرت صحيفة 'نويه أوسنابروكر تسايتونج' الألمانية الأربعاء أن عدد سرقات السيارات في جميع أنحاء ألمانيا بلغ العام الماضي 40375 سرقة بزيادة قدرها 9' مقارنة بعام 2008 . واستندت الصحيفة في تقريرها إلى بيانات مكاتب مكافحة الجريمة في الولايات الألمانية الخاصة بالإحصائية الجنائية في جميع أنحاء ألمانيا، والتي من المقرر طرحها في أيار/مايو القادم. ووفقا لتقرير الصحيفة فإن هذا أول ارتفاع تسجله ألمانيا في عدد سرقات السيارات منذ عام 1993 . ويتضمن إجمالي العدد ثلاث مجموعات من حالات السرقة، وهي سيارات أو شاحنات مسروقة ولم يتم العثور عليها، أو محاولة سرقة سيارات أو حالات يقوم فيها السارق باستخدام السيارة بشكل مؤقت. وقد ارتفع عدد السيارات المسروقة التي لم يتم العثورعليها العام الماضي بنسبة 13' إلى نحو 18 ألف حالة سرقة.

ووفقا لبيانات الصحيفة أكد مكتب مكافحة الجريمة الاتحادي تزايد عدد السيارات المسروقة، إلا أنه لم يعلن بيانات محددة. وعن سبب الزيادة قال رئيس المكتب، يورج تسيركه، في تصريحات للصحيفة: 'سارقو السيارات أصبحوا حاليا متخصصين في سرقة السيارات عالية القيمة على وجه الخصوص'.

 

 

انشر عبر