شريط الأخبار

مواصلة المسيرات الشعبية المناهضة لـ"لحزام الأمني" برفح

02:28 - 29 كانون أول / أبريل 2010


مواصلة المسيرات الشعبية المناهضة لـ"لحزام الأمني" برفح

فلسطين اليوم- رفح

شارك المئات من جماهير شعبنا، وحركة التضامن الدولية، ووجهاء ومخاتير بمحافظة رفح جنوب قطاع غزة اليوم الخميس، في المسيرة الشعبية المناهضة لما يسمى الحزام الأمني الإسرائيلي في منطقة حي النهضة شرق محافظة رفح .

ورفع المشاركون في المسيرة التي نظمتها الحملة الشعبية لمقاومة الحزام الأعلام الفلسطينية، ورددوا الهتافات المنددة بالحزام الأمني وسياسات الاحتلال العدوانية ضد شعبنا .

وقال زياد الصرفندي منسق الحملة الشعبية بمحافظة رفح ":"إن جماهير رفح جاءت لتؤكد على استمرارية المقاومة الشعبية ضد الاحتلال الإسرائيلي وضد كل سياساته العنصرية والعدوانية, وأن استشهاد الشهيد البطل أحمد سالم في الشجاعية لن يوقف الحملة الشعبية بل يعطيها قوة وعزيمة وإصرار على استمرار في الفعل الوطني المناهض للاحتلال, ولن تثنينا طلقات الاحتلال الغادرة والكثيفة على المسيرة الشعبية, وسنواصل درب الكفاح والنضال ومسيرتنا الوطنية".

وطالب الصرفندي الجميع بالمشاركة والتفاعل بالحملة الشعبية لمقاومة الحزام الأمني الصهيوني, وعلى الاحتلال أن يرحل والعالم أن يدرك أن شعبنا الفلسطيني صامداً ومتمسكاً بنيل حقوقه الوطنية بالدولة وتقرير المصير .

وشدد الصرفندي على ضرورة إنهاء الانقسام بين شطري الوطن لما في ذلك من ضرورة وطنية ملحه تفرضها كل التحديات والانتهاكات العنصرية من قبل الاحتلال اتجاه شعبنا وقضيته العادلة .

بدوره، بين نافذ غنيم عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني أن هذه المسيرة تأتي ضمن الفعاليات التي تنظمها الحملة الشعبية بصورة دورية لرفع صوت شعبنا ضد سياسة القمع الإسرائيلية, وتأكيداً على حق شعبنا في المقاومة والنضال إلي أن يحقق أهدافه في الحرية والاستقلال والعودة .

وأضاف غنيم بأن شعبنا بحاجة إلي تعزيز صموده لكي تتنامى قدرته في تعزيز المقاومة الشعبية , الأمر الذي يتتطلب من كافة المستويات الرسمية والسياسية والأهلية تحقيق الهدف والتوقف عن كافة الاجرارات التي تمس مصالح المواطنين وقوتهم اليومي وفي مقدمة ذلك حملات الجباية التي تتواصل في قطاع غزة .

ودعا غنيم إلي تنويع الفعاليات الشعبية ضد الحزام الأمني من أجل استقطاب المزيد من الجماهير الشعبية وإلي رفع هذا الخرق الاحتلالي إلي محكمة الجنايات الدولية في لاهاي لفضح ممارسات الاحتلال الإسرائيلي وتجنيد العالم ضد سياسته التعسفية

انشر عبر