شريط الأخبار

ثابت: 2700 شاغر لوظائف التعليم التي ستعقد السبت دون تنسيق مع رام الله

12:51 - 29 كانون أول / أبريل 2010


ثابت: 2700 شاغر لوظائف التعليم التي ستعقد السبت دون تنسيق مع رام الله

فلسطين اليوم-غزة

أعلن زياد ثابت وكيل وزارة التربية والتعليم بحكومة غزة اليوم الخميس، أن امتحانات التوظيف الحكومية ستبدأ يوم السبت الساعة العاشرة صباحاً، حيث تقدم للامتحانات هذا العام 20 ألف متقدم سيتوجهون للجان المختلفة بمديرات التربية والتعليم بالقطاع.

 

وقال ثابت في تصريحات إذاعية:"إن الامتحان سيشمل جميع التخصصات كما كان مبينة في إعلان الوظيفة بما فيها السكرتيرة, والمكتبات والتربية الخاصة", موضحاً أن عدد الشواغر المطلوبة للتوظيف هذا العام بلغ 2700 شاغر أي أن الوظيفة تتسع لعدد كبير من المتقدمين على أن يشمل الامتحان على 40 سؤالاً موضوعياً.

 

وحول تعارض الامتحانات الحكومية مع امتحانات المساندين, أكد ثابت عدم وجود أي تعارض مع امتحانات المساندة كون أن امتحانات المساندين تنتهي اليوم على أن تبدأ امتحانات الوظيفة يوم السبت.

 

وفيما يتعلق بمصير المساندين المثبتين, أشار ثابت إلى وجود شرط بين المثبتين ووزارة التربية والتعليم أن يحصل المثبت على 60% من درجات من التقويم الشامل والذي يحتوي على امتحان الفصل الأول والثاني والزيارات الصفية والبحث الإجرائي والحضور.

 

وبين، أنه في حال لم يحصل المساند المثبت على هذه الدرجة فستضيع الفرصة أمامه وسيتم اختيار التقديم ممن يحصلون على درجات أعلى.

 

وعن وجود تنسيق بين وزارة التعليم بغزة ورام الله، أشار إلى عدم وجود تنسيق كامل حتى اللحظة بين الطرفين, مؤكداً عدم اعتماد أسماء الناجحين العام الماضي بالرغم من وجود تنسيق.

انشر عبر