شريط الأخبار

حماس تطالب بمحاكمة المسؤولين عن مقتل أربعة مواطنين برفح

09:52 - 29 حزيران / أبريل 2010

حماس تطالب بمحاكمة المسؤولين عن مقتل أربعة مواطنين برفح

 فلسطين اليوم-غزة

حملت حركة المقاومة الإسلامية حماس اليوم, الجانب المصري المسؤولية الكاملة عن مقتل أربعة مواطنين جراء ضخ القوات المصرية لغازات سامة في أحد الأنفاق ,مطالبةً بالتحقيق في الحادث وإعلان النتائج وتقديم المسئولين للمحاكمة.

وأستنكرت الحركة في بيان لها وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه عمليات القتل المتكررة التي تستهدف العمال الفلسطينيين البسطاء حيث بلغ عدد ضحايا الأنفاق حتى الآن مئةً وخمسٍ وأربعين شهيداً من بينهم أربعون شهيداً سقطوا بسبب ضخ الغاز السام والمياه العادمة في الأنفاق وإن مثل هذه الممارسات تتسببُ في مفاقمة المعاناة وتشديد الحصار .

وأشارت الى أن السبب الاعتماد على الأنفاق هو خطوة اضطرارية لجأ إليها الشعب الفلسطيني نتيجة الحصار المفروض عليه منذ أربعة سنوات , مؤكدةً أن البديل للأنفاق ليس قتل المواطنين من العمل البسطاء وإنما فتح معبر رفح وتمكين شعبنا من التزود باحتياجاته بشكل طبيعي.

وناشدت الحركة منظمات حقوق الإنسان إلى الاضطلاع بدورها لكشف ما يجري من استخدام وسائل محرمة دولياً كالغازات السامة لقتل المواطنين الفلسطينيين الأبرياء على الحدود المصرية الفلسطينية وندعو إلى جهدٍ حقيقي لوقف هذه العمليات.

انشر عبر