شريط الأخبار

مسؤول فتحاوي ينفى إجراء السلطة أي مفاوضات خلال الأسبوعين

11:51 - 28 تموز / أبريل 2010

مسؤول فتحاوي ينفى إجراء السلطة أي مفاوضات خلال الأسبوعين

فلسطين اليوم – وكالات

نفى مسؤول فلسطيني رفيع المستوى إقدام السلطة الوطنية الفلسطينية على إجراء محادثات مباشرة أو غير مباشرة مع الاحتلال الإسرائيلي، أو نية التوصل إلى مفاوضات خلال الأسبوعين القادمين.

 

وقال أمين مقبول المستشار بدرجة وزير وأمين سر المجلس الثوري لحركة فتح في تصريح صحفي' إن التصريحات التي تطلق من بعض المسؤولين الإسرائيليين هي للتضليل ولا يجب الانجرار وراءها '.

 

وأوضح مقبول أن الهدف من هذه التصريحات المضللة - نقل الكرة إلى الملعب الفلسطيني من اجل الضغط عليه ونحن نقول لهم لا وهذا كذب.

 

وأضاف:' نحن نقول أن الكرة في الملعب الإسرائيلي لدى نتنياهو ، والمطلوب أن توقف النشاط الإستيطانى وهم يعتقدون بهذا التضليل أن ترد الكرة إلى الملعب الفلسطيني '.

 

وأكد مقبول أنه لا عودة للمفاوضات المباشرة أو غير مباشرة في ظل الاستيطان ، مضيفا:' إن هذا الأمر مرفوض كليا على الصعيد الفلسطيني والعربي وحتى الدولي ، ولا يمكن العودة للمفاوضات أمام استمرار هذا النشاط الإستيطانى '.

 

وأشار أمين سر المجلس الثوري إلى أن العودة للمفاوضات يجب أن تكون مبنية على أساس وقف النشاط الاستيطاني ، متسائلا:' على ماذا نتفاوض إذا كانت حكومة نتنياهو كل يوم تصادر الأراضي وتهدم البيوت وتقوم بتهجير المواطنين في الضفة الغربية ومدينة القدس ، فعلى ماذا نتفاوض '.

انشر عبر