شريط الأخبار

هنية: بداية العام الدراسي الجديد بعد عيد الفطر بالاتفاق مع رام الله

11:23 - 28 حزيران / أبريل 2010

هنية: بداية العام الدراسي الجديد بعد عيد الفطر بالاتفاق مع رام الله

فلسطين اليوم- غزة

أكد إسماعيل هنية رئيس الوزراء في حكومة غزة يوم الأربعاء 28-4-2010، إن بداية العام الدراسي الجديد سيكون بعد عيد الفطر بالاتفاق بين وزارتي التربية التعليم في غزة ورام الله.

وقال هنية خلال لقاء جمعه مع وزير التربية والتعليم والوكلاء والمدراء والموظفون في الوزارة إن قطاع التعليم في قطاع غزة بات يشهد حالة متطورة، مؤكداً استقرار العمل داخل الوزارة إدارياً وتربوياً.

وأضاف هنية أن العام القادم سيشهد شئ ملموس على صعيد المناهج بالنسبة للطلبة، مؤكداً ضرورة التركيز على تطوير المناهج وحل المشكلتين المتعلقتين في الصعوبة والطول.

وبين أن وزارة التعليم عاكفة على تجديد المناهج الدراسية عبر تقصيرها وتسهيل المادة العلمية، مبيناً أن طلاب الثانوية العامة سيلاحظون تجديداً كاملاً في المناهج العام المقبل.

وحول امتحانات الثانوية العامة لهذا العام أكد هنية بأنها ستجري بشكل موحد بين الضفة وغزة، مشيراً إلى أن وزارة التعليم قدمت صورة من صور الوحدة الوطنية والمهنية في تنظيم الامتحانات.

وفيما يتعلق بعملية حوسبة التعليم التي تشرف عليه الوزارة، لفت هنية إلى أن هذه العملية تشكل نقلة نوعية عبر ربط المدارس بشبكة اتصال موحدة تتماشى مع التطور التكنولوجي ودليل على ابداع العاملين في هذا المجال رغم الحصار.

وبين هنية أن طالب 'التوجيهي' سيتمكن في نهاية العام من معرفة علامات كل مادة عبر الدخول لجهاز الحاسوب مباشرة فور صدور النتائج.

وأكد أن حكومته أنجزت إعمار 140 مدرسة بشكل كامل من 190 مدرسة تعرضت لأضرار كلية وجزئية.

 

 

 

انشر عبر