شريط الأخبار

منتدى الأخصائي الاجتماعي والنفسي يختتم سلسلة دورات تدريبية

11:21 - 28 حزيران / أبريل 2010

منتدى الأخصائي الاجتماعي والنفسي يختتم سلسلة دورات تدريبية

فلسطين اليوم – غزة

اختتم منتدى الأخصائي الاجتماعي والنفسي النسائي في قطاع غزة بالتعاون مع شركة القدس للتنمية البشرية سلسلة من الدورات  النفسية والإرشادية في مدينة غزة وشمال وجنوب القطاع

 

وكان من بين هذه الدورات دورة بعنوان "مهارات توظيف الأخصائيات الاجتماعيات والنفسيات" بواقع 14 ساعة تدريبة.

 

وشملت الدورة التي حاضر فيها الأستاذ في جامعة القدس المفتوحة بسام أبو عليان تدريب المتدربين على أساليب وأنواع المقابلات وكيفية كتابة السيرة الذاتية وحل أسئلة الامتحانات النموذجية لاختبارات التوظيف.

 

و في مدينة رفح جنوب القطاع اختتم المنتدى دورة بعنوان "إعداد الكادر المهني في الصحة النفسية " بالتعاون مع شركة القدس للتنمية البشرية  بواقع 24 ساعة تدريبية، وشملت الدورة التي ألقاها الدكتور يوسف عوض الله عدة موضوعات متخصصة في الأمراض النفيسة والعقلية وتصنيف العصاب والذهان والفرق بينهم والصدمة النفسية من حيث أسبابها وكيفية علاجها وخاصة في المجتمع الفلسطيني.

 

وتأتي الدورات ضمن سلسلة من الدورات والأنشطة الفعاليات ينظمها المنتدى لتطوير أداء الأخصائيات الاجتماعيات والنفسيات من الناحية المهنية والأكاديمية وتوعيتهم بأمور عملهم والإلمام بالمادة العلمية بشكل عملي واكتساب الخبرات والمهارات للازمة في عملية الإرشاد والتوجيه.

 

 وتهدف الدورات إلى رفع كفاءة المتدربين فيما يتصل بالتعامل مع المشكلات الاجتماعية والنفسية من خلال إكسابهم المهارات المتقدمة في دراسة الحالات الفردية وفي التشخيص ووضع الخط وتنفيذ العلاج النفسي والاجتماعي لتلك الحالات مع عرض نماذج وأساليب الإرشاد والعلاج النفسي.

 

من جانبهن عبرت المتدربات عن شكرهن  وتقديرهن للقائمين علي هذه الدورات التدريبية التي تنمي شخصيتهم الاجتماعية والإرشادية وتزيد كفاءاتهم المهنية والتطبيقية .

انشر عبر