خبر النونو: سنجبر « إسرائيل » على وقف إبعاد فلسطينيين من الضفة لقطاع غزة

الساعة 06:52 م|28 ابريل 2010

النونو: سنجبر إسرائيل على وقف إبعاد فلسطينيين من الضفة لقطاع غزة

فلسطين اليوم – غزة

أكدت حكومة غزة انها "ستجبر" إسرائيل على وقف سياسة إبعاد فلسطينيين من الضفة الغربية إلى القطاع الخاضع لسيطرة حماس.

 

وأبعدت السلطات الإسرائيلية مساء الثلاثاء الفلسطيني فادي العزازمة (19 عاما) من الخليل إلى قطاع غزة، حيث انضم إلى خيمة اعتصام في الجهة الفلسطينية من معبر بيت حانون (ايريز) في شمال القطاع أقامها مبعد آخر هو احمد صالح (40 عاما)، الذي أفرجت عنه إسرائيل وأبعدته إلى غزة الأسبوع الماضي.

 

وقال طاهر النونو الناطق باسم حكومة غزة لوكالة الأنباء الفرنسية "لن نسمح للاحتلال الإسرائيلي بتمرير مخطط إبعاد المواطنين من الضفة الى غزة كما حصل مع الفتى العزازمة الثلاثاء، وسنجبر الاحتلال على إعادته إلى بيته في الخليل".

 

وأوضح النونو أن حكومته "ستدعم صمود المبعدين في خيمة الاعتصام المفتوح قرب حاجز ايريز وسننجح تجربتهم كما نجحت تجربة مبعدي مرج الزهور (1990 في جنوب لبنان)".

 

وأكد رفض حكومته للقرار الإسرائيلي بإبعاد العزازمة، مشيرا إلى أن "الاحتلال يحاول بالتدريج تمرير سياسة الإبعاد وهو ما يتطلب جهدا فلسطينيا وعربيا ودوليا لإحباطها".

 

من جانبه قال صابر أبو كرش مدير جمعية "واعد" للأسرى والمحررين في غزة أن "الاحتلال الإسرائيلي اختطف فادي من مكان عمله في الخليل واقتاده إلى سجن عوفر ثم قام بنقله إلى معبر بيت حانون".

 

وكان الجيش الإسرائيلي ابعد احمد صالح الذي أطلق سراحه من السجون الإسرائيلية الأسبوع الماضي بعدما أمضى تسع سنوات ونصف سنة في الأسر، إلى قطاع غزة بدلا من السماح له بالعودة إلى مدينة طولكرم بالضفة الغربية حيث تسكن أسرته.