شريط الأخبار

الوليد بن طلال يعتزم إطلاق قناة فضائية تنافس الجزيرة و العربية

08:47 - 28 حزيران / أبريل 2010

فلسطين اليوم-وكالات

كشف الأمير السعودي الوليد بن طلال عن نيته إطلاق قناة تلفزيونية إخبارية تنافس العربية والجزيرة وسيشرف عليها شخصياً، كما يعتزم طرح شركة روتانا الإعلامية التي يمتلكها للاكتتاب خلال السنتين القادمتين بعد ترويج العلامة التجارية لها بشكل جيد.

 

وقال الوليد أمس في مقابلة تلفزيونية مع قناة بلومبيرج الأمريكية إن القناة الجديدة ستكون مستقلة ولن تكون مملوكة لشركة المملكة القابضة التي يمتلك معظم أسهمها أو حتى مملوكة لروتانا.

 

وأضاف الوليد أنه ينوي الإشراف بنفسه على القناة في البداية لأنها ستتطلب استثمارات ضخمة وأنها سوف تكون مبنية على نفس النموذج الإخباري لقناتي فوكس وسكاي نيوز الإخباريتيين اللتين يمتلكهما رجل الأعمال الأمريكي روبرت مردوخ الذي سبق أن اشترى في فبراير الماضي حصة قدرها 9.1 % من أسهم روتانا مقابل 70 مليون دولار.

 

وأوضح الوليد حينها لوكالة الأنباء الفرنسية أن روتانا ستستفيد من خبرات شركة نيوز كورب الكبيرة في المجال الإعلامي، كونها تعمل في خمس قارات إلا أن سياسات نيوز كورب الإعلامية الموجهة ضد العالم العربي لن تنتقل إلى قنواته.

 

وأكد الوليد أنه يسعى من خلال الشراكة بين نيوز كورب وروتانا إلى تحسين التناول الإعلامي للقضايا العربية في الإعلام الغربي.

انشر عبر