شريط الأخبار

أنصار الأسرى تطالب بان كي مون بإنصاف الأسرى في سجون المحتل

02:28 - 28 تشرين أول / أبريل 2010


 

أنصار الأسرى تطالب بان كي مون بإنصاف الأسرى في سجون المحتل

فلسطين اليوم- غزة

طالب منظمة أنصار الأسرى اليوم الأربعاء، الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بإنصاف الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي وتحكيم مبدأ العدالة في التعامل مع قضيتهم والانحياز للبعد الإنساني فيها.

وأوضحت المنظمة في رسالة وجهتها المنظمة لـ"بان كي مون"، حول إضراب الأسرى في سجون الاحتلال الإسرائيلي، أن ما يزيد عن7300 أسير وأسيرة في السجون الإسرائيلية, يعيشون حياة غاية في البؤس والشقاء والحرمان من المأكل والمشرب والملبس والنوم والزيارة للأهل والمحامين والرعاية الصحية, علاوة على سياسة الإهمال الطبي واستنزافهم نفسيا وجسديا بالعزل الانفرادي لفترات طويلة, إلى غير ذلك من أساليب التعذيب و الإهانة للكرامة الإنسانية.

كما طالبت أنصار الأسرى، بان كي مون بالعمل الجاد من اجل إنصاف هؤلاء المعتقلين العزل, وتحكيم مبدأ العدالة والمساواة الإنسانية في  تحسين ظروفهم وحل قضيتهم بالإفراج عنهم وطي صفحة هذا الملف المؤلم نهائيا , ضمانا للاستقرار والهدوء وجسرا للسلام بالمنطقة , وتأكيدا على انحيازكم للإنسانية وللإنسانية فقط .

يُذكر، أن هذه الرسالة جاءت تزامناً ودعماً لإضراب المعتقلين عن الطعام للمرة الثالثة بعد أن كان اليوم الأول في السابع من نيسان والثاني في السابع عشر من هذا الشهر.

وفي السياق ذاته، ستقوم المنظمة بمبادرة أخرى على هذا الصعيد من أجل دعم مطالب المعتقلين الذين أضربوا وإيصال معاناتهم إلى كل المسؤولين, حيث ستباشر بتعميم الموقع والعنوان والبريد الالكتروني لـ"بان كي مون"، من أجل تشكيل لوبي مؤسساتي وشعبي ودولي من كافة أرجاء المعمورة لدفع الأمين العام والأمم المتحدة والمسؤولين الدوليين على تحريك وحل هذا الملف الإنساني والعمل من اجل إطلاق سراح المعتقلين أو التخفيف من معاناتهم داخل الأسر وحصولهم على كامل حقوقهم.

 

 

انشر عبر