شريط الأخبار

الأسيرة قاهرة السعدي تدخلها عامها التاسع في الأسر

12:25 - 28 تشرين أول / أبريل 2010

الأسيرة قاهرة السعدي تدخلها عامها التاسع في الأسر

فلسطين اليوم: نابلس

تدخل الأسيرة "قاهرة السعدي" من مدينة جنين والتي تقضي حكما بالسجن المؤبد ثلاث مرات بالإضافة إلى ثلاثين سنة؛ عامها التاسع في الأسر، حيث يصادف الأول من أيار 2001 تاريخ اعتقالها.

 

وقد أكدت "السعدي" لمحامي التضامن الدولي لحقوق الإنسان، أنها وبالرغم من فترة اعتقالها وحكمها المرتفع؛ إلا أن معنوياتها عالية وأنها على ثقة بتحررها وبقية أخواتها من الأسر، مشيرة إلى أن لديها أربعة أبناء، "محمد"و"ساندي" وهما ممنوعان من زيارتها بحجة المنع الأمني، وان "رأفت" و"دنيا" هما الذين يسمح لهما بزيارتها فقط، في حين أن أشقائها الثلاثة هم أيضا ممنوعون من الزيارة بحجة المنع الأمني.

 

وتحدثت "السعدي" لمحامي التضامن عن أوضاع (37) أسيرة في سجني "الدامون" و"هشارون" حيث يشتكين من عدم تلبية الإدارة لمطالبهن كعدم السماح بإدخال الكتب وإخراج الأشغال اليدوية ومقابلة الأزواج المعتقلين داخل السجن، كما تماطل الإدارة في تقديم العلاج المناسب.

 

وقالت السعدي أن مجمل الأسيرات يعانين من أمراض الأسنان ومشاكل صحية أخرى، كالأسيرة "ريم دراغمة" و"ايرينا سراحنه" و"سناء شحادة" و"ندى الدرباس" و"عائشة غنيمات" و"رجاء الغول".

 

يشار إلى أن الأسيرة "قاهرة السعدي" واحدة من بين خمس أسيرات يقضين أحكاما بالسجن المؤبد، وهن: الأسيرة "أحلام التميمي" صاحبة أعلى حكم بين الأسيرات حيث تقضي حكماً بالسجن 16 مؤبد، والأسيرة "آمنة منى" و"سناء شحادة" و"دعاء الجيوسي" وجميعهن محكومات بالسجن المؤبد.

انشر عبر