شريط الأخبار

يعقد في 28/6..بدء التحضيرات لملتقى فلسطين للاتصالات والتكنولوجيا بغزة

11:53 - 28 حزيران / أبريل 2010

يعقد في 28/6.. بدء التحضيرات لملتقى فلسطين للاتصالات والتكنولوجيا بغزة

فلسطين اليوم- غزة

أعلنت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بحكومة غزة اليوم الأربعاء، عن انطلاق التحضيرات لعقد ملتقى فلسطين للاتصالات والتكنولوجيا بمشاركة فاعلة من كافة المؤسسات الحكومية الأكاديمية ومؤسسات القطاع الخاص والمجتمع المدني ذات العلاقة.

ومن المقرر عقد فعاليات الملتقى في الثامن والعشرين من حزيران المقبل في قاعات رشاد الشوا الثقافي بغزة ولمدة أربعة أيام  تنتهي في الأول من تموز المقبل.

وقال رئيس الملتقى ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الدكتور وسف المنسي:"إن الملتقى يهدف إلى خلق نجاحات جديدة لفلسطين تؤدى إلى ازدهار المجتمع وتنمية مستدامة مع نهوض اقتصادي حقيقي على اعتبار أن  قطاعي الاتصالات والتكنولوجيا يمثلان العصب الأساسي لعملية النمو الاقتصادي من خلال تجاوز الحواجز الجغرافية وكسر الحصار الجائر وتحسين الإنتاجية واستحداث منتجات وخدمات جديدة وخلق فرص عمل في مختلف الصناعات الحالية والمستقبلية مما يحفز النشاط الاقتصادي ويسرع عملية النمو والتطور".

وبين الوزير المنسي  أن الملتقى يهدف من خلال جمع أكبر قدر من المختصين والباحثين والعاملين وأصحاب الشركات تحت سقف واحد إلى تحقيق عدة أهداف منها دراسة واقع قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطيني  وسبل النهوض بهما وتطوير وترشيد الاستخدام الأمثل للتقنيات الجديدة والمستحدثة في كافة مناحي المجتمع والاقتصاد الفلسطيني.

وشدد على أن إبراز إبداعات المختصين وابتكاراتهم وأبحاثهم في قطاعي التكنولوجيا والاتصالات  .

كما أكد، على أن  الملتقى يهدف إلى تحقيق التواصل العلمي بين المختصين في قطاعات التكنولوجيا والاتصالات وإبراز المنتج التكنولوجي الفلسطيني في أحسن صورة.

وبين المنسي، على أن الملتقى يهدف أيضا إلى اطلاع اكبر شريحة من المجتمع الفلسطيني علي التطور التكنولوجي الفلسطيني .

كما يهدف إلى تشجيع ومساعدة القطاع الخاص العامل في قطاع التكنولوجيا والاتصالات على تسويق منتجاته من خلال المعرض للأسواق المحلية والدولية .

من جانبه أشار رئيس اللجنة التحضيرية للملتقى م. مروان حماد إلى أن الملتقى  يتضمن العديد من المحاور الرئيسية وتشمل اليوم العلمي والذي يتضمن أوراق عمل حول قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات الفلسطيني وواقع القطاع في فلسطين عموما وغزة خصوصا والفرص الكامنة والمخاطر والتهديدات ,المستقبل المحلي والإقليمي والدولي والحكومة الالكترونية ويشمل الملتقى) المعرض التجاري ومعرض الإبداع والتميز (مشاريع رائدة في مجال الاتصالات والتكنولوجيا) بالإضافة إلى مسابقة فلسطين للاتصالات والتكنولوجيا وكذلك سيتخلله عدد من ورشات العمل التي تقيمها وترعاها الشركات أو المؤسسات المشاركة للترويج لمنتجاتها

بدوره بين م. وائل الخليلي رئيس اللجنة التنفيذية للملتقى أن الملتقى يستهدف العديد من القطاعات وأهمها قطاع المختصين في مجال التكنولوجيا المتعددة والاتصالات والشركات العاملة في مجالات التكنولوجيا والاتصالات والكليات  العلمية المتخصصة في التكنولوجيا والاتصالات وأصحاب الابتكارات والمشاريع الإبداعية .

وتطرق الخليلي إلى فعاليات الملتقى، مبيناً أن من أهمها عقد ندوات علمية حول آخر ما توصل إليه العلم من ابتكارات في مجال الاتصالات  والتكنولوجيا وتنظيم  ورش عمل حول ملائمة التكنولوجيا الحديثة ومجال البحث العلمي للواقع الفلسطيني بمشاركة أصحاب القرار والمستثمرين ورجال الأعمال والباحثين في هذا المجال وتنظيم  معرض متميز لعرض المنتجات  الفلسطينية والتكنولوجية العالمية وبرامجها التطبيقية.

انشر عبر