شريط الأخبار

رئيس بلدية الاحتلال بالقدس ينفي وجود تفاهم سري حول تجميد بناء المستوطنات

09:51 - 28 كانون أول / أبريل 2010


فلسطين اليوم : القدس المحتلة

أكد رئيس بلدية القدس المحتلة نير بركات اليوم عدم وجود أي تفاهم سرى بين الولايات المتحدة وإسرائيل حول تجميد بناء المستوطنات في مدينة القدس.

ونقلت الإذاعة العبرية صباح اليوم عن بركات تعهده باستمرار عمليات البناء في هذه المدينة بعد التباطؤ الذي حصل مؤخرا فيها.

وأشار بركات الى الضغط الأمريكي على حكومة بنيامين نتانياهو المتواصل منذ أسابيع لإلزامه بوقف عمليات البناء الاستيطاني في مدينة القدس والتي يريد الفلسطينيون أن يشكل الجزء الشرقي منها عاصمة لدولتهم.

وكان الوزير بيني بيغين وفق الإذاعة ذاتها قد نفى من جهته "أن يكون ثمة تفاهم هادئ بين رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو والولايات المتحدة حول الامتناع عن مواصلة البناء في القدس واصفا الأنباء التي ترددت بأنها ليست إلا شائعات لا أساس لها من الصحة وان المستقبل سيثبت موقفه".

ويشترط الفلسطينيون التزام إسرائيل بوقف الاستيطان وعمليات البناء في القدس المحتلة والضفة الغربية قبل موافقتهم على الدخول في مفاوضات غير مباشرة مع إسرائيل للتوصل الى اتفاق سلام .

وأعلن البيت الأبيض مؤخرا أن اللقاءات الأخيرة التي عقدها الموفد الأمريكي الى الشرق الأوسط جورج ميتشل في إسرائيل والضفة الغربية كانت بناءة ومشجعة فيما ترددت أنباء بأن نتانياهو وافق على تجميد غير معلن لعمليات البناء في القدس.

واتهم حزب كاديما المعارض أمس حكومة نتنياهو بأنها جمدت دون إعلان مشروعات إسكان يهودية في القدس الشرقية في مسعى لتخفيف التوتر مع واشنطن واجتذاب الفلسطينيين الى طاولة المفاوضات."

انشر عبر