شريط الأخبار

الكرد يقرر إغلاق 18 محطة وقود عشوائية بالقطاع

09:20 - 27 تموز / أبريل 2010

الكرد يقرر إغلاق 18 محطة وقود عشوائية بالقطاع

فلسطين اليوم: غزة

قرر وزير العمل في حكومة غزة أحمد الكرد إغلاق نقاط بيع الغاز والوقود العشوائية والبالغ عددها "18 " في كافة محافظات القطاع لأنها مخالفة لاشتراطات السلامة والصحة المهنية والتي تشكل خطرا كبيرا على حياة المواطنين والعاملين فيها.

 

وأوضح الكرد خلال بيان صادر عن وزارة العمل أن الوزارة اتخذت هذا القرار نتيجة حدوث حوادث وإصابات خطيرة في أماكن نقاط بيع الغاز واستخلاصا للعبر من حادثي مطعم حرب ومحل أبو حطب لتعبئة الغاز الذي أسفر عن وفاة عدد من المواطنين وحدوث عدد من الإصابات منها إصابات خطيرة.

 

وأشار الكرد إلى أن هذه النقاط غير مرخصة ومخالفة لشروط السلامة والصحة المهنية وذلك استناداً للمادة رقم 90 من قانون العمل رقم 7 لسنة 2000 واستنادا للمواد (107- 111 – 113- 133 ) من نفس القانون التي تتعلق بشروط السلامة والصحة المهنية وبناء على ذلك ستبدأ الوزارة  بالإغلاق الكلي والفوري لكافة نقاط بيع الغاز والوقود العشوائية والمخالفة لشروط السلامة والصحة المهنية والتي تشكل خطراً كبيراً على حياة العاملين بها والمواطنين بجوارها.

 

وطالب الكرد أصحاب المحطات العشوائية التعاون مع الوزارة لأن هذا القرار اتخذ مراعاة للمصلحة العامة وحفاظا على حياة المواطنين وكذلك يأتي ضمن دور الإدارة العامة للتفتيش وحماية العمل في توفير شروط السلامة والوقاية المهنية.

انشر عبر