شريط الأخبار

ثوري "فتح " يوصى بتعديل حكومة فياض

09:14 - 27 حزيران / أبريل 2010

ثوري "فتح " يوصى بتعديل حكومة فياض

فلسطين اليوم: رام الله

أكد البيان الختامي الصادر عن اجتماعات الدورة الثالثة للمجلس الثوري لحركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" (دورة المقاومة الشعبية والوفاء للقدس والشهداء والأسرى والمبعدين) برام الله اليوم، وقوفه التام، إلى جانب القيادة الفلسطينية برئاسة محمود عباس "أبو مازن"، في مجابهة الضغوط والابتزاز السياسي أيا كان مصدره.

 

وحيا المجلس الجهود الكبيرة التي يبذلها عباس، في إطار تعزيز الموقف الفلسطيني، ورفضه لكل المؤثرات والمحاولات الضاغطة، للعودة للمفاوضات دونما تحقيق التزامات الاحتلال، المتمثلة في وقف الاستيطان في كافة الأراضي المحتلة وفي مقدمتها القدس، عاصمة الشعب الفلسطيني ودولته العتيدة، وتحديد مرجعية واضحة للمفاوضات، وجدول زمني لإنهائها.

 

وأكد المجلس على قرار المؤتمر العام السادس الرافض لكل ما يسمى "بالدولة اليهودية"، كما شدد على المساندة الكاملة لموقف الرئيس برفضه للدولة ذات الحدود المؤقتة، ودعا إلى وقف أي مقامرات سياسية تقع في هذا الشرك من قبل حركة حماس أو غيرها.

 

وأوصى المجلس، الرئيس بإجراء تغيير وزاري وفق صلاحياته الدستورية، مع تحديد السياسات الكفيلة بضمان صمود شعبنا وتنمية قدرته في مواجهة سياسات الاحتلال، وتحقيق أمنهم الاقتصادي والاجتماعي، وكفالة حقوقهم التعليمية والصحية، مقدرا الظروف الصعبة التي عملت فيها الحكومة الحالية.

 

وطالب المجلس بتعزيز الإعلام الرسمي الفلسطيني، وإعادة هيكلة مؤسسة الإذاعة والتلفزيون وفق إجراءات محددة، ومواصلة إشهار الرواية الوطنية الفلسطينية، واستكمال دوره الأصيل في تكوين الوعي الفلسطيني المتمسك بثوابته وتراثه وقضاياه.

انشر عبر