شريط الأخبار

ميس كرمان الإيراني يسحق الهلال السعودي وسط إعلانات "فارسية"

08:13 - 27 تشرين أول / أبريل 2010

 

 

دبي/ وسط لافتات عديدة أحاطت ملعب شهيد بوتار في مدينة كرمان الإيرانية، تحمل شعارات "الخليج فارسي"، تغلب ميس كرمان الإيراني على ضيفه الهلال السعودي 3-1، الثلاثاء 27-04-2010، في الجولة السادسة والأخيرة من دور المجموعات بدوري أبطال آسيا.

 

غضب من أهلي دبي

 

وكانت بعثة النادي الأهلي الإماراتي تعرّضت قبل نحو شهرين لمضايقات وانتقادات حادة من بعض الصحافيين الإيرانيين قبل ساعات من بدء مباراة الفريق أمام مضيفه مس كرمان ضمن مباريات المجموعة الرابعة لدوري أبطال آسيا، بسبب تكرار استخدام مترجم مدرب الأهلي للفظ الخليج العربي خلال المؤتمر الصحافي الذي سبق المباراة.

 

وهاجم حينها عدد من الصحافيين الإيرانيين بحدة مترجم مدرب الأهلي السابق، الهولندي هنك تن كات، بسبب إصراره على استخدام عبارة "الخليج العربي".

 

وكرر مترجم بعثة فريق الأهلي الإماراتي لفظ الخليج العربي عدة مرات على الرغم من احتجاج الصحافيين الذين تجاوزوا كل الأعراف وطالبوا المترجم بتعديل اللفظ واستخدام "الخليج الفارسي" لكن ابتسامة ساخرة من المترجم أثارت غضب الحاضرين، وفق ما ذكرت تقارير صحافية حينها.

 

أحداث اللقاء

 

وتقدم كرمان مبكراً بهدف البرازيلي لوسيانو في الدقيقة 3، ومضى الشوط الأول وسط هجمات خجولة من الفريقين دون خطورة تذكر.

 

وفي الشوط الثاني، سجل الهلال هدف التعادل عن طريق عيسى المحياني في الدقيقة 51.

 

وضغط الهلال كثيراً وأضاع العديد من الفرص، ليدفع ثمن إضاعته للفرص بعدما توغل البرازيلي زالترون في منطقة الجزاء الهلالية ليحرز الهدف الثاني لكرمان في الدقيقة 76.

 

ثم طرد حكم المباراة أحمد الفريدي من الهلال في الدقيقة 89 بعد عرقلته للاعب كرمان من دون كرة، والطرد هو الثاني للفريدي خلال أسبوع حيث طرد في لقاء الهلال والنصر في ذهاب الدور نصف النهائي لكأس خادم الحرمين الشريفين.

 

وفي الدقيقة 90 أحرز كرمان الهدف الثالث بعد غلطة من الحارس المخضرم محمد الدعيع الذي حاول تخليص الكرة ليقطعها لاعب كرمان ويمررها لمهدي رجب زاده الذي وضعها في المرمى الخالي.

 

وبهذا الفوز تقدم كرمان للمركز الثاني برصيد 9 نقاط، في حين لم يتأثر الهلال الذي يغرد في الصدارة وحيداً برصيد 11 نقطة.

 

ويأمل كرمان في تعادل أو هزيمة السد في مباراته الأخير في الدوحة أمام الأهلي الإماراتي اليوم ليتأهل برفقة الهلال.

 

انشر عبر