شريط الأخبار

قرصنة إسرائيلية على وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية

06:11 - 27 تشرين أول / أبريل 2010

فلسطين اليوم : وكالات

تعرض الموقع الالكتروني لوكالة الأنباء اللبنانية الرسمية "لقرصنة" من جمعية إسرائيلية ظهر إعلان لها على الصفحة الرئيسية للموقع يعرض مكافأة مقابل معلومات عن جنود إسرائيليين فقدوا في لبنان، كما أعلنت مديرة الوكالة.

وقالت لور صعب مديرة الوكالة الوطنية للإعلام التابعة لوزارة الإعلام اللبنانية إن "موقع الوكالة تعرض لعمليات قرصنة إسرائيلية متتالية من جانب جمعية "ولد للحرية"، وذلك بعد ظهر الاثنين وخلال الليل". وأشارت الى ان صفحتي الموقع باللغتين الفرنسية والانكليزية تعرضتا كذلك للقرصنة ذاتها.

وظهر خلال عمليات القرصنة هذه، في كل مرة كان مستخدم يحاول الدخول الى موقع الوكالة، اعلان للجمعية الاسرائيلية يعرض مبالغ مالية مقابل الحصول على معلومات عن الطيار الاسرائيلي رون آراد وعدد آخر من الجنود الاسرائيليين المفقودين.

وخطف رون اراد في 1986 عندما سقطت طائرته في جنوب لبنان. وبين الجنود المذكورين في الاعلان الاسرائيلي جلعاد شاليط المحتجز لدى حركة حماس منذ اربع سنوات بعد اعتقاله في عملية على تخوم قطاع غزة.

واوضحت سليمان ان "القراصنة ازالوا عددا من اخبارنا"، مضيفة "قررنا وقف البث لبضع ساعات قبل ان نستأنف الساعة 21,00 بالتوقيت المحلي (18,00 ت غ)" مساء الاثنين.

وقبل حوالى ثلاثة اشهر تلقى عدد كبير من المواطنين اللبنانيين على مدى اسابيع اتصالات هاتفية من "دولة اسرائيل" يعرض متحدث فيها مكافأة مالية مقابل الادلاء بمعلومات عن جنود اسرائيليين فقدوا خلال "معركة السلطان يعقوب" وهي منطقة في البقاع (شرق) وقعت فيها معارك بين الجيشين الاسرائيلي والسوري لدى الاجتياح الاسرائيلي للبنان العام 1982.

انشر عبر