شريط الأخبار

قصارة سقف إحدى غرف سجن عسقلان تنزل على رؤوس الأسرى

11:59 - 27 تموز / أبريل 2010

قصارة سقف إحدى غرف سجن عسقلان تنزل على رؤوس الأسرى

فلسطين اليوم- غزة

أكد مركز الأسرى للدراسات اليوم الثلاثاء، أن قصارة سقف إحدى غرف سجن عسقلان نزلت على رؤوس الأسرى قبل أيام، مما أدى إلى إصابة بعض الأسرى بجروح خفيفة .

وأكد رأفت حمدونة مدير المركز، أن الأسرى كانوا قد حذروا إدارة السجن من البناء القديم للسجن والتخوفات التي يحملها هذا الأمر، وأن هنالك مياه صرف صحي كانت تنزل على الغرفة من خلل في غرفة أعلاها في قسم آخر، إلا أن إدارة السجن لم تأبه بتحذيرات الأسرى.

وأضاف حمدونة، أن هنالك الكثير من الإهمال فيما يتعلق بالسجون وخاصة في موضوع التنظيفات والترميمات والقضاء على الحشرات وحاجيات تتعلق بالغرف من خزن وعلاقات ومراوح صيفية ، إلا أن إدارة السجون تتجاهل مطالب الأسرى .

كما طالب حمدونة، الجهات المعنية والحقوقية للتدخل لصالح الأسرى لتحقيق الحد الأدنى من مطالبهم والحفاظ على حياتهم وممتلكاتهم ، الأمر الذي كفلته لهم كل المواثيق الدولية  ، وناشد المؤسسات الإنسانية والمنظمات الحقوقية ووسائل الإعلام بتسليط الضوء على هذه انتهاكات الاحتلال بحق الأسرى وعلى معاناتهم وذويهم، لما يحمل المستقبل القريب من تخوفات مواجهة وتصعيد محتمل بين الأسرى وإدارة السجون نتيجة الضغط المتواصل على الأسرى وعدم الاستجابة لمطالبهم  .

انشر عبر