شريط الأخبار

موسى: لا مقترحات جديدة بشأن المصالحة الفلسطينية

08:28 - 27 حزيران / أبريل 2010

موسى: لا مقترحات جديدة بشأن المصالحة الفلسطينية

فلسطين اليوم - وكالات

نفى الأمين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى طرحه مقترحات جديدة بشأن ملف المصالحة الفلسطينية، مؤكداً أن المصالحة الفلسطينية هي مسألة لا تحتاج إلى مقترحات معبرا في الوقت ذاته عن أسفه لبقاء الوضع في هذا الملف على ما هو عليه حتى الآن.

 

وقال موسى، في تصريحات نشرتها وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية أمس الاثنين: "طالما أنها تحتاج إلى مقترحات فهناك شيء خطأ ".مشددا انه يجب أن يعي الفلسطينيون أنهم أفقدوا أنفسهم الكثير من المصداقية بالموقف السلبي في هذا الصراع الفلسطيني- الفلسطيني، وعدم الدخول في المصالحة التي عرضت عليهم من قبل مصر باعتبارها مكلفة من الجامعة العربية.

 

وكشف الأمين العام لجامعة الدول العربية عن أن اجتماع لجنة متابعة مبادرة السلام العربية الذي سيعقد يوم السبت المقبل على المستوى الوزاري في مقر الجامعة العربية سيناقش المقترحات الأميركية التي تقدمت بها واشنطن للجانب الفلسطيني.

 

وقال: خلال الاجتماع سنبحث التطورات الأخيرة ليتم تقييمها واتخاذ القرار العربي المناسب بشأنها.مشيرا "أن الممارسات الإسرائيلية القمعية في الأراضي المحتلة ستكون محلا لمناقشات مستفيضة من جانب لجنة المتابعة".

 

وأكد أن اللجنة ستستمع للجانب الفلسطيني الذي سيشرح ما قدمه واقترحه على الجانب الأميركي خلال الاتصالات الأخيرة التي جرت مع الولايات المتحدة الأميركية وأيضا ما نقله الجانب الأميركي في اتصالاته مع إسرائيل".

 

وأضاف: "نحن على اتصال بالمبعوث الأميركي لعملية السلام في الشرق الأوسط جورج ميتشل ومعاونيه"، مشيرا إلى أن اتخاذ القرار في هذا الشأن سيتم في اجتماع لجنة متابعة مبادرة السلام العربية.

 

و في السياق بحث رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو مع الرئيس المصري حسني مبارك هاتفيا نتائج مباحثاته الأخيرة مع المبعوث الأميركي إلى الشرق الأوسط جورج ميتشيل بشأن إطلاق المفاوضات غير المباشرة مع الجانب الفلسطيني.

 

وحسب الإذاعة العبرية أكد مبارك خلال الاتصال ضرورة تهيئة الأجواء لمفاوضات بناءة وجادة وعدم الإقدام على أي خطوة من شأنها أن تعرقل جهود إحياء عملية السلام.

 

انشر عبر