شريط الأخبار

وزارة الأسرى تبدأ جولتها الأولى بتدويل قضية الأسرى في المحافل الدولية

06:49 - 27 تموز / أبريل 2010

وزارة الأسرى تبدأ جولتها الأولى بتدويل قضية الأسرى في المحافل الدولية

فلسطين اليوم – وكالات

بدأت وزارة شؤون الأسرى والمحررين، أمس الاثنين جولتها الأولى بتدويل قضية الأسرى في المحافل الدولية.

وفي هذا الإطار، وصل وزير شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع ووفد من الوزارة إلى هولندا، للقاء مؤسسات حقوقية ورسمية، لوضعها في صورة الظروف الاعتقالية التي يعيشها الأسرى في معتقلات الاحتلال.

وسيلتقي الوزير قراقع، في الإطار ذاته، أعضاء في لجنة الخارجية بالبرلمان الهولندي في لاهاي، فضلا عن لقاء مع برلمانيين وسياسيين وقيادات حزبية هولندية، كذلك الجالية الفلسطينية في هولندا، حيث سيؤكد ضرورة وضرورة أخذ الجالية دورها في تفعيل قضية الأسرى وفضح الممارسات الإسرائيلية.

وكان قراقع قد دعا في وقت سابق إلى ضرورة نقل ملف المعتقلين الفلسطينيين إلى المحافل الدولية، مؤكدا أن الأسرى الفلسطينيين هم اسري حرب قاتلوا الاحتلال بشكل مشروع وليسوا إرهابيين، ويجب أن تطبق عليهم اتفاقية جنيف الرابعة.

وأضاف إن الحكومة الإسرائيلية تشن حملة انقضاض على كل ما حققه المعتقلون الفلسطينيون، والشعب الفلسطيني لا يمكن أن يترك أبناءه فريسة للظلم الإسرائيلي .

وشدد على أن ملف الأسرى سياسي وقانوني، ويجب أن يمنح الأولوية في المفاوضات، مؤكدا أنه لا يجوز لإسرائيل أن تتصرف باستهتار تجاه المبادئ الإنسانية، وعلى المجتمع الدولي أن يتحرك لمحاسبة الإسرائيليين لما يقومون به من انتهاكات، ولهذا لا بد من إثارة هذا الملف دوليا وفضح الممارسات الإسرائيلية بحق المعتقلين.

وبين أنه تم التعميم على السفارات الفلسطينية في الخارج بضرورة التحرك من خلال تنظيم أنشطة لدعم قضية المعتقلين وتدويلها، حيث من الضروري طرحها على الساحة الدولية لاستمالة الرأي العام العالمي.

 

انشر عبر