شريط الأخبار

إيران ستطلق قمرين جديدين للفضاء خلال العام الجاري

11:46 - 26 حزيران / أبريل 2010

إيران ستطلق قمرين جديدين للفضاء خلال العام الجاري

فلسطين اليوم- وكالات

 

قال وزير الاتصالات وتقنية المعلومات الايراني رضا تقي بور انوري الاثنين ان بلاده ستطلق قمرين جديدين للفضاء خلال العام الايراني الجاري.

 

واضاف انوري الذي يزور موسكو ان القمرين المخصصين للاتصالات والتقاط الصور يمضيان المراحل التجريبية وسيتم اطلاقهما فورالانتهاء من تجهيز حاملتيهما الى الفضاء والمقر الذي يواصل رصدهما من الارض مؤكدا انهما سيطلقان خلال العام الايراني الجاري.

 

وكان رئيس مؤسسة الاذاعة والتلفزيون الايراني عزت الله ضرغامي، قال فی وقت سابق ان قمراً اصطناعياً وطنياً سيتم وضعه قريبا في المدار في شهر أيار/مايو القادم، لتتمكن المؤسسة من توسيع شبكة القنوات التي تبثها الى 70 قناة.

 

واضاف: "ان طريقة نقل الاخبار في وسائل الاعلام والصحافة قد تغيرت حالياً. فالانترنت والمواطن الصحفي وغيرها من الفرص المتاحة قد غيرت الظروف في نقل الاخبار والصور".

 

واكد ضرغامي على ضرورة اطلاق القمر الاصطناعي الوطني في اسرع وقت ممكن لاستيعاب القنوات الايرانية وتحقيق الاكتفاء الذاتي في هذا المجال.

 

وحذر رئيس مؤسسة الاذاعة والتلفزيون الايراني من ان هناك اتفاقا في المجاميع الدولية على استخدام ادوات ضغط جديدة ضد بلاده، منتقدا في هذا الصدد قطع بث قناة العالم الاخبارية من قبل قمري عربسات المملوكة للسعودية ونايل ست المملوكة لمصر.

 

انشر عبر