شريط الأخبار

الشرطة الإسرائيلية تعتقل مساعدة ايهود أولمرت

10:29 - 26 تشرين ثاني / أبريل 2010


الشرطة الإسرائيلية تعتقل مساعدة ايهود أولمرت

فلسطين اليوم: القدس المحتلة

اعتقلت الشرطة الإسرائيلية الاثنين المديرة السابقة لديوان رئيس الوزراء الإسرائيلي السابق أيهود أولمرت لدى عودتها إلى إسرائيل وذلك في إطار تحقيق واسع في قضية فساد.

 

وأفاد مصدر أمني ان شولا زاكن، القادمة من الولايات المتحدة، اعتقلت لدى وصولها إلى مطار تل أبيب الدولي لاستجوابها واقتيدت إلى محكمة لتمديد احتجازها على ذمة التحقيق.

 

وافادت وسائل الاعلام انه يشتبه في انها تلقت رشاوى وعملت وسيطا لاولمرت عندما كان رئيسا لبلدية القدس ثم وزيرا للصناعة والتجارة. ويشتبه في ان ايهود اولمرت تلقى 3,5 مليون شيكل (700 الف يورو) مقابل الموافقة على مشروع "هوليلاند" (الارض المقدسة) عندما كان عمدة القدس (1993-2003).

 

واعلنت محكمة انه المشتبه فيه الاساسي في هذه القضية لكنه نفى ذلك قطعا مؤكدا انه لم يسمح سوى بمشروع اولي اكثر تواضعا. وكان يفترض ان يضم مشروع "هوليلاند" المقام في احدى المناطق الخضراء النادرة في القدس المحتلة ثلاثة فنادق لكن تبين انه مجمع عقاري فخم يشمل برجا ومبان تزيد عن عشرة طوابق انجزت بفضل عدة تراخيص خاصة.

 

واولمرت (64 سنة) ملاحق منذ ايلول/سبتمبر 2009 في ثلاث قضايا تعود الى الفترة التي كان فيها رئيسا لبلدية القدس ثم وزيرا للصناعة والتجارة (2003-2006). وقد تم استجواب شولا زاكن مرارا حول قضايا احتيال وتزوير وتهرب ضريبي.

انشر عبر