شريط الأخبار

الصحفيون العرب يطالبون قادة الأمة بالعمل على إنهاء الانقسام الفلسطيني فوراً

08:49 - 26 تموز / أبريل 2010

الصحفيون العرب يطالبون قادة الأمة بالعمل على إنهاء الانقسام الفلسطيني فوراً

فلسطين اليوم: وكالات

طالب الصحفيون العرب في بيان لهم اليوم, قادة الأمة العربية "بضرورة العمل الفوري لإنهاء الانقسام الفلسطيني المضر بالقضية وإنهاء الخلافات العربية لتحقيق وحدة الصف العربي والتزام الجميع بأهداف الأمة.

 

جاء ذلك خلال البيان الختامي لاجتماعهم في تونس ,ناشد خلاله الصحفيون القادة العرب لتوحيد المواقف وتعزيز التضامن واستنهاض همم شعوبهم للحفاظ على الحقوق العربية في فلسطين، خاصة في ظل ما تتعرض له القدس من تهويد واستيطان.

 

وأكد رئيس اتحاد العرب إبراهيم نافع " على التزام القادة بالأخلاق المهنية". داعيا "البلاد العربية لإعادة النظر في مواقفها وصولا لرؤية توحد الشمل وتحشد الطاقات وتعزز القوة العربية وتقصي على الخلافات الجانبية بما يحفظ للأمة مصالحها العليا وينقذ المقدسات الإسلامية والمسيحية ويخرج الشعب العربي من الإحباط".

 

ولفت البيان "إلي أن اتحاد العرب يثق بقدرات الأمة بما يمكنها حفظ حقوقها وإلزام الآخرين احترام هذه الحقوق شرط استثمار عناصر القوة في الموقف العربي لتوحيد الرادات العربية السياسية ورفض دعاوي الانفصال والانقسام وعقد العزم على العمل يدا بيد للحفاظ على مصالح الأمة العليا".

 

وأشار البيان "إلى أن الأمة سأمت من مماطلة الآخرين في التعامل مع الحق العربي على الرغم من تقديم الأمة كل ما تستطيع لتأكيد التزامها بالسلام العادل والشامل و القبول بالحد الأدنى من الحقوق الوطنية والقومية".

 

وتابع البيان "إن تعثر مسيرة السلام رغم المبادرة العربية الأمر الذي يلزم كل الدول العربية إعادة تقييم شامل لمواقفها ومناقشة سبل تصحيحه ودعمه مع الالتزام بعدم اتخاذ أي خطوات تطبيعية مجانية ووقف الاستجابة لأي تنازلات جديدة لأنه لم يعد هناك ما يمكن التنازل عنه".

 

وأكد البيان "على الالتزام بالحفاظ على إقامة علاقات متكافئة مع الاتحاد الدولي للصحافيين وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للطرفين والتنسيق بين الاتحاد العربي والدولي فيما يخص المنطقة العربية من أنشطة والحفاظ على وحدة التمثيل النقابي في كل بلد عربي مع تنسيق النقابات العربية".

 

وأوضح إلي أن نهاية شهر يونيو حزيران القادم ستشهد إصدار بيان الحريات كدليل على فاعلية الاتحاد وحرصه على حرية الصحافة والصحافيين.

انشر عبر