شريط الأخبار

روني أفضل لاعب انجليزي ويشارك في كأس العالم

05:51 - 26 تموز / أبريل 2010

 

 

لندن/ أكد وين روني مهاجم نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي لكرة القدم اليوم الاثنين أنه سيكون جاهزا للمشاركة مع منتخب إنجلترا في بطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا وذلك بعد حصوله على جائزة اتحاد لاعبي كرة القدم في إنجلترا كأفضل لاعب في البلاد لهذا العام.

 

وتفوق روني "24 عاما" على منافسيه سيسك فابريجاس وكارلوس تيفيز وديدييه دروجبا ليحرز الجائزة التي يتحدد الفائز بها عن طريق تصويت اللاعبين الآخرين.

 

ومن المنتظر أن يغيب روني عن صفوف مانشستر يونايتد لنهاية الموسم لإصابته في أعلى فخذه ولكنه أصر أنه سيتعافى من هذه الإصابة بحلول بطولة كأس العالم وربما حتى قبل ذلك. وقال روني: "سيكون فخذي بخير قبل كأس العالم, ولا داع للقلق حول هذا الأمر.. آمل أن ألعب مباراة مانشستر يونايتد الأخيرة بالموسم".

 

ولم يعد يتبقى لمانشستر يونايتد, الذي يتخلف بفارق نقطة واحدة عن المتصدر تشيلسي في سباق صدارة الدوري الإنجليزي الممتاز حاليا, سوى مباراتين فقط بهذا الموسم حيث يحل حامل اللقب ضيفا على ساندرلاند الأسبوع المقبل قبل أن يستضيف ستوك سيتي على ملعبه "أولد ترافورد" في مباراته الأخيرة بالموسم.

 

وقال روني: "إنه شعور رائع أن أفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم لأن اللاعبين الآخرين هم من اختاروني.. إنه أمر أفتخر به وأعتبره شرفا عظيما لي". وأضاف : "أتذكر مجيئي هنا في عامي 2005 و2006 لتسلم جائزة أفضل لاعب شاب في العالم.. وعندما رأيت اللاعبين الآخرين يفوزون بالجائزة الأساسية هنا أصبح هدفي منذ ذلك الوقت هو الفوز بها".

 

وفاز جيمس ميلنر لاعب فريق أستون فيلا بجائزة أفضل لاعب شاب لهذا العام في إنجلترا.

 

لاعبو الدوري الإنجليزي يتوجون روني بلقب الأفضل

 

توج واين روني مهاجم مانشستر يونايتد بلقب أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي موسم 2009 -2010 وفقا لاختيارات رابطة اللاعبين المحترفين.

 

وقال اللاعب خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد على هامش حفل تسليم الجائزة: "شعور رائع أن تفوز بتلك الجائزة خاصة وأن التصويت فيها يتم بين لاعبي الدوري الإنجليزي".

 

وتفوق صاحب الـ24 عاما على صانع ألعاب أرسنال سيسك فابريجاس ومهاجم تشيلسي ديديه دروجبا ولاعب مانشستر سيتي كارلوس تيفيز.

 

وتابع روني "اتذكر عندما أتيت إلى هنا عامي 2005 و2006 للحصول على لقب أفضل لاعب شاب، رأيت لاعبين يفوزون بالجائزة وتمنيت أن اكون مكانهم يوما ما".

 

وأحرز روني 34 هدفا مع يونايتد هذا الموسم بالإضافة لثمانية أهداف مع منتخب إنجلترا رغم ابتعاده عن الملاعب خلال الفترة الأخيرة بسبب الإصابة.

 

وأضاف روني "سأكون جاهزا للمشاركة في المونديال وهو أمر مؤكد، ولكنني اتمنى اللحاق بأخر مباراتين ليونايتد في الدوري".

 

سجل الفائزين في السنوات الخمس الأخيرة:

 

2009: ريان جيجز

2008: كريستيانو رونالدو

2007: كريستيانو رونالدو

2006: ستيفن جيرارد

2005: جون تيري

 

ويتبقى ليونايتد صاحب المركز الثاني في ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 79 نقطة مباراتين أمام سندرلاند وستوك سيتي، ولا بديل سوى الفوز على أمل تعثر المتصدر تشيلسي أمام ليفربول أو ويجان ليفوز الشياطين الحمر باللقب.

 

وحصل لاعب وسط أستون فيلا جيمس ميلنر على جائزة أفضل لاعب شاب في الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

 

ويرى خبراء أن الجائزة تُنعش أمال ميلنر صاحب الـ24 عاما في جذب أنظار الإيطالي فابيو كابيللو مدرب منتخب إنجلترا من أجل ضمه للمشاركة في المونديال.

 

 

انشر عبر