شريط الأخبار

غداً.. حاتم عبد القادر أمام المحكمة الإسرائيلية

02:58 - 26 حزيران / أبريل 2010

غداً.. حاتم عبد القادر أمام المحكمة الإسرائيلية

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

أعلنت المحكمة الإسرائيلية اليوم الاثنين، أنها ستحاكم حاتم عبد القادر رئيس لجنة القدس في التعبئة والتنظيم في حركة فتح، والنظر في لائحة الاتهام التي قدمتها ماتسمى النيابة العامة الإسرئيلية والجيش ضد عبد القادر.

وتتضمن التهم الموجه له: كسر الأمر العسكري الذي أصدره مايسمى قائد الجبهة الداخلية في الجيش الإسرائيلي، والذي يحظر على عبد القادر دخول المسجد الأقصى، إضافة لقيامه بالتحريض وتنظيم مسيرات مناهضة للمستوطنين  والشرطة الإسرائيلية.

ويترافع كل من المحامين جواد بولص، واحمد صافية، عن عبد القادر الذي سيحضر جلسته دبلوماسين ومتضامنين أجانب، حيث أكد المحاميان أن الجلسة الأولى ستكون للنظر بالتهم الموجه بحق عبد القادر ومن المتوقع أن يتم تأجيل النظر بهذه التهم على أن يبقى قرار إطلاق سراحه مقابل الكفالة المالية.

أما عبد القادر، فقد اعتبر هذه التهم ملفقة باستثناء التهمة الأولى، حيث اعتبر عبد القادر أن دخول المسجد الأقصى هو حق شرعي وديني ولا يستطيع أي كان منعه من التعبد.

وأضاف، أن الشرطة الإسرائيلية تحاول إلحاق تهم كيدية ولأسباب سياسية في محاولة لمنعه من العمل في مدينة القدس، مشدداً على أنه لن يخشى أي قرار تصدره المحكمة الإسرائيلية في حقه، واستمرار العمل للحفاظ على عروبة القدس ودعم صمود المواطنين لمواجهة هذه الانتهاكات الإسرائيلية.

انشر عبر