شريط الأخبار

مصر: وقفة لـ«مواطنون ضد الغباء» أمام منزل البرادعى

02:55 - 26 حزيران / أبريل 2010

فلسطين اليوم-المصري اليوم

قررت حركة مواطنون ضد الغباء أمس، تنظيم وقفة احتجاجية أمام منزل الدكتور محمد البرادعى، المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية فى ٣ مايو المقبل، بمشاركة كتلة الأحزاب السياسية والتى تضم «الوفاق، وشباب مصر، والجمهورى، والأمة، والأحرار، والعربى الاشتراكى، والاتحادى» للاحتجاج على ما وصفته الحركة بتشبهه بالزعيم الوطنى سعد زغلول من خلال دعوته لجمع توكيلات فى الداخل والخارج ليتحدث باسم الشعب فى مواجهة النظام الحاكم، وتسببه فى قطع أرزاق المصريين المغتربين فى الدول العربية بتحريضهم على مخالفة قوانين الدولة المضيفة.

 

قال خالد عبدالفتاح، منسق الحركة، إن تحركات البرادعى الأخيرة أثبتت عدم اكتراثه بهموم المواطن المصرى بالخارج، مما أدى إلى ترحيل العشرات من المصريين العاملين بالكويت، لمخالفتهم النظام العام هناك وهم الآن لا يجدون من يكفلهم وأسرهم من الجوع أو يحميهم من الانتهاكات الأمنية المستمرة.

 

وأوضح عبدالفتاح أن لهفة المواطنين الراغبين فى التغيير وتوقيعهم توكيلات للدكتور البرادعى جعلته يتخذ خطوات «متعالية» فى الفترة الأخيرة، وأصبح يتحدث للمصريين عبر موقع «تويتر» وليس باللقاءات الجماهيرية كما حدث فى السابق. وأشار عبدالفتاح إلى أن تنظيم الوقفة يأتى تعبيراً عن رفض الحركة والأحزاب السياسية المشاركة فيها لأفكار البرادعى عن قناعة وليست مدفوعة من جهات حكومية.

 

 

 

 

انشر عبر