شريط الأخبار

توقعات بإعلان نتائج الانتخابات السودانية وفوز البشير بولاية أخرى

02:28 - 26 حزيران / أبريل 2010

توقعات بإعلان نتائج الانتخابات السودانية وفوز البشير بولاية أخرى

فلسطين اليوم- وكالات

أعلنت المفوضية القومية للانتخابات الاثنين أنها تأمل بإعلان نتائج الانتخابات الرئاسية اليوم والتي يتوقع أن يفوز فيها الرئيس عمر البشير، وانتخابات رئيس حكومة الجنوب التي يتوقع أن يفوز فيها زعيم الحركة الشعبية سلفا كير.

 

ويذكر أن الانتخابات التعددية الأولى في البلاد منذ نحو ربع قرن، نظمت على مستوى رئاسة السودان ورئاسة حكومة الجنوب والبرلمان الاتحادي وحكام ومجالس الولايات.

 

يأتي ذلك في الوقت الذي اندلعت فيه اشتباكات بين الجيش الشعبي لتحرير السودان وقبائل عربية دارفورية أسفرت عن مقتل 58 شخصا وإصابة العشرات في بلبلة بجنوب دارفور المتاخمة لولاية بحر الغزال غرب في الجنوب.

 

ونقل موقع "العالم" الأخباري عن زعيم قبلي سوداني قوله: "إن المعارك التي وقعت الجمعة بين الجيش الشعبي لتحرير الجنوب وبدو عرب من دارفور على الحدود بين المنطقتين أسفرت عن مقتل 55 شخصا على الأقل وإصابة 85 بجروح".

 

وصرح محمد عيسى علي احد زعماء قبيلة رزيقات المقيمة في دارفور: "هناك 55 قتيلا و85 جريحا من جانبنا، ويتوجه عدد كبير من الرزيقات إلى القطاع لمساعدة ذويهم".

 

وكان الجيش الشعبي أعلن السبت تعرضه لهجمات في ولاية بحر الغزال الغربية، إلا أنه نفى ان يكون المهاجمون من قبيلة الرزيقات بل جنودا من الجيش السوداني.

 

وقال كول ديم كول المتحدث باسم الجيش الشعبي (متمردون جنوبيون سابقون) المهيمن على ولايات الجنوب المتمتعة بحكم شبه ذاتي، ان "كتيبة من 120 جنديا من الجيش الشعبي تعرضت مساء الجمعة لهجوم شنه مسلحون يرتدون زي القوات المسلحة الشمالية ومجهزون بعتاد ثقيل".

 

لكن الجيش السوداني نفى تورط عناصره في معارك مع قوات الجنوب.

 

انشر عبر