شريط الأخبار

إدانة لفض شرطة غزة حفل "هيب هوب"

12:53 - 26 تموز / أبريل 2010

إدانة لفض شرطة غزة حفل "هيب هوب"

فلسطين اليوم-غزة

أعرب المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان عن استهجانه البالغ لتدخل شرطة حكومة غزة  وفضها لأول حفل فني استعراضي كبير لموسيقى الهيب هوب في غزة كان يقام في مركز رشاد الشوا الثقافي بالمدينة و يحضره مئات الأشخاص.

وقال المركز في بيان وصل فلسطين اليوم "نسخة عنه" ان قوة من أفراد الشرطة اقتحمت مركز رشاد الشوا الثقافي، بمدينة غزة، حيث كان يقام حفل استعراضي لفرقة " b boy gaza"،وهي فرقة فنية محلية تضم عددا من الشبان، يحضره مئات الأشخاص. وقام أفراد الشرطة بإلغاء الحفل وطرد الجمهور واعتقال 6 أشخاص من المنظمين، حيث تم اقتيادهم إلى مركز شرطة العباس وسط المدينة. كما قام أفراد الشرطة بمصادرة أشرطة الفيديو والكاميرات التي كانت تصور الحفل الاستعراضي.

ووفقا لما أفاد به أحد منظمي الحفل للمركز، فإن الشرطة أجبرت اثنين من المحتجزين على التوقيع على تعهد يلزمهما بعدم تنظيم حفلات دون ترخيص من الشرطة الفلسطينية. وعلم المركز أنه تم الإفراج عن جميع المحتجزين.

وعليه فقد طالب المركز بوقف تدخل الجهات الأمنية ووزارة الداخلية "غير المبرر" في الحريات العامة واحترام الحق في تنظيم الاجتماعات العامة والخاصة المكفولة قانونياً ودستورياً.

وأكد أن هذا الاحتفال وما يماثله من احتفالات تعقد في أماكن مغلقة لا تندرج ضمن قانون الاجتماعات العامة رقم (12) لسنة 1998، والذي يضمن حق المواطنين في عقد التجمعات العامة بحرية، بعد توجيه المنظمين للاجتماع إشعار كتابي بذلك للمحافظ أو لمدير الشرطة قبل (48) ساعة على الأقل من موعد عقد الاجتماع.

 

وبرر مصدر بوزارة الداخلية بغزة ل"فلسطين اليوم" ان السبب الحقيقي لفض الحفل عدم حصول المنظمين على ترخيص كباقي المهرجانات والفعاليات والتي تنظم في القطاع وليس لأسباب أخرى.

انشر عبر