شريط الأخبار

اعتصام ذوي الأسرى في غزة يخرج عن مساره المعهود ..

12:14 - 26 كانون أول / أبريل 2010


اعتصام ذوي الأسرى في غزة يخرج عن مساره المعهود ..

فلسطين اليوم : غزة

خرج اعتصام ذوي أسرى قطاع غزة الأسبوعي الذي ينظم قبالة المقر الرئيس للهيئة الدولية للصليب الأحمر اليوم الاثنين، عن مساره الذي كان متعارفاً عليه، حيث دعا خلاله الأهالي المحرمون من زيارة أبنائهم لما يربو عن أربعة أعوام طرفي النزاع الداخلي إلى الوحدة الوطنية.

وأفاد مراسل "فلسطين اليوم" في غزة، أن ذوي الأسرى رفعوا يافطات ورددوا شعارات نددوا خلالها بحالة الفرقة التي تشهدها الساحة الفلسطينية، مشددين على أن ذلك يصب في مصلحة كيان الاحتلال الذي يواصل سياسياته التعسفية بحق الأسرى.

وبيَّن عوض أبو دقة مدير الدائرة الإعلامية في مركز الأسرى للدراسات، أن لاعتصام ذوي الأسرى هذا اليوم دلالاتٍ كبيرة، لعل من أبرزها أنه أراد أن يقول إن معضلة الانقسام أسهمت إلى حدٍ كبير في صرف الأضواء الإعلامية على كثير من الأمور التي يتعرض لها أبناؤهم في سجون الاحتلال.

وقال أبو دقة في تصريحٍ خاص لـ"فلسطين اليوم" :"إن حالة الانقسام الداخلي التي تشهده الساحة الفلسطينية أثَّر كثيراً على قضيتنا الوطنية بشكلٍ عام، وقضية الأسرى على وجه الخصوص، حيث أن كثيراً من وسائل الإعلام لاسيما المحلية منها باتت تركز وتبرز التصريحات السجالية بين طرفي الانقسام في حين تغفل كثيراً من الأخبار التي تغطي ما يتعرض له الأسرى".

وأشار مدير الدائرة الإعلامية بمركز الأسرى للدراسات، إلى ضرورة تضافر الجهود الإعلامية الفلسطينية كي تسهم في تعرية "تل أبيب" لقاء جرائمها المتتابعة بحق الأسرى، وإزاحة الستار عن ما تقوم به مصلحة السجون الإسرائيلية بحق أبطال شعبنا، كي يتسنى للمجتمع الدولي أن يعي جيداً من هو الجلاد ومن الضحية في هذا الصراع، الذي تحاول الماكنة الدعائية الإسرائيلية الترويج إلى أن "إرهابيين" يقودونه ضد دولة الاحتلال.

انشر عبر