شريط الأخبار

"الأسرى" على طاولة البرلمان العربي منتصف الشهر القادم في سوريا

11:30 - 26 تموز / أبريل 2010

"الأسرى" على طاولة البرلمان العربي منتصف الشهر القادم في سوريا

فلسطين اليوم- غزة

أكدت اللجنة الوطنية العليا لنصرة الأسرى اليوم الاثنين، أن البرلمان العربي الانتقالي سيقوم بإدراج قضية الأسرى على جدول أعماله في الاجتماع القادم الذي سيعقد منتصف مايو القادم في العاصمة السورية دمشق.

وأوضح محمد رضوان رئيس لجنة التواصل الدولي، أن البرلمان العربي استجاب للنداءات والرسائل التي وجهتها لها اللجنة العليا للأسرى لتفعيل قضية الأسرى والاهتمام بها، وقرر وضع القضية على سلم أولوياته.

كما دعا البرلمان العربي اللجنة العليا لتشكيل وفد لزيارة مقر البرلمان وتقديم شرح وافى ومفصل لقضية الأسرى ومعاناتهم والانتهاكات التي يتعرضون لها لكي يتسنى العمل من اجل هذه القضية الهامة.

وأشار رضوان، إلى أن الدكتور هدى فتحي بن عامر رئيس البرلمان العربي أكدت برسالة خاصة على هذا الأمر رداً على رسالة كانت اللجنة قد أرسلتها للبرلمان وللعديد من الجهات الدولية لتسليط الضوء على قضية الأسرى، وفضح ممارسات الاحتلال بحقهم، والوصول بهذه القضية إلى كافة المحافل لتحقيق اختراق جدي لإجبار الاحتلال على تطبيق المواثيق الدولية الإنسانية فيما يتعلق بأوضاع الأسرى.

وثمن رضوان هذا الموقف التضامني من قبل البرلمان العربي الانتقالي، داعياً إلى قرارات جدية وعملية من أجل قضية الأسرى الذين يزيد عددهم عن 7500 أسير فلسطيني وعربي، ويتعرضون لكافة الانتهاكات التي تخالف المواثيق الدولية.

 

انشر عبر