شريط الأخبار

عضو كنيست يطالب بمعاقبة نواب عرب لزيارتهم ليبيا

07:51 - 26 حزيران / أبريل 2010

فلسطين اليوم : القدس المحتلة

طالب عضو الكنيست زبولون أورليف من قائمة "البيت اليهودي" اليمينية المتطرفة، والشريكة في التحالف الحكومي، بمنع سبعة أعضاء كنيست عرب يزورون ليبيا حالياً من الترشح للانتخابات العامة الإسرائيلية المقبلة، بدعوى أنهم يزورون "دولة عدوا".

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أن أورليف توجه إلى رئيسة لجنة الانتخابات المركزية الإسرائيلية والقاضية في المحكمة العليا ايالا بروكتشايا مطالبا بمنع أعضاء الكنيست السبعة من الترشح للانتخابات، كما طالب المستشار القانوني للحكومة الإسرائيلية يهودا فاينشتاين بفتح تحقيق جنائي ضدهم.

وكان وفد من أعضاء لجنة المتابعة العليا للجماهير العربية في أراضي العام 1948 قد توجه إلى ليبيا، مساء أمس الأول، تلبية لدعوة باسم الرئيس الليبي معمر القذافي.

ويضم الوفد أعضاء الكنيست محمد بركة وعفو إغبارية من الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة، وطلب الصانع وأحمد الطيبي من «القائمة العربية الموحدة»، وحنين زعبي وجمال زحالقة وسعيد نفاع من «كتلة التجمع الوطني الديمقراطي»، إضافة إلى رئيس لجنة المتابعة محمد زيدان، ورئيس الحركة الإسلامية – الجناح الشمالي الشيخ رائد صلاح، ورئيس بلدية الناصرة رامز جرايسي.

انشر عبر