شريط الأخبار

الأسرى للدراسات: حملة تنقلات لقيادات الحركة الوطنية الأسيرة بين السجون

07:29 - 26 تموز / أبريل 2010

فلسطين اليوم : غزة

أكد مركز الأسرى للدراسات أن إدارة سجن هداريم قامت اليوم بنقل عميد الأسرى المقدسيين فؤاد الرازم ( 53 عاماً ) من سلوان / القدس والمعتقل بتاريخ 30-1-1981 ، والأسير معتصم موقدة المحكوم بمدى الحياة من الزاوية – نابلس من سجن هداريم إلى سجن نفحة الصحراوى.

كما قامت إدارة السجون الإسرائيلية بنقل الأسرى " ثائر حماد من رام الله منفذ عملية وادي الحرامية والمحكوم بمدى الحياة لمرات ، والأسير عبد الكريم عويس من جنين قائد كتائب شهداء الأقصى والمحكوم بالسجن المؤبد 5 مرات ، والأسيرين سلامة الترابين وياسر ثوابتة من سيناء ، والأسير على المغربى من بيت لحم من سجن نفحة إلى سجن هداريم .

وأكد مدير مركز الأسرى للدراسات رأفت حمدونة أن عملية النقل التي تستهدف قيادات الحركة الوطنية الأسيرة لها علاقة مباشرة بالخطوة النضالية التي يقوم بها الأسرى منذ شهر، وأن إدارة السجون تحاول من خلال التنقلات التشويش على الخطوة وإرباك الأسرى وخلق حالة من عدم الاستقرار.

وطالب حمدونة الجهات المعنية والحقوقية للتدخل لوقف انتهاكات الاحتلال بحق الأسرى وخاصة في موضوع النقل والعزل الانفرادي تحت حجج واهية، مناشداً المؤسسات الإنسانية والمنظمات الحقوقية ووسائل الإعلام بتسليط الضوء على هذه الانتهاكات لما يحمل المستقبل القريب من تخوفات مواجهة وتصعيد محتمل بين الأسرى وإدارة السجون نتيجة الضغط المتواصل على الأسرى.

انشر عبر