شريط الأخبار

الرئيس القذافي يقرر فتح أبواب ليبيا لفلسطيني أراضي48

11:57 - 25 حزيران / أبريل 2010

الرئيس القذافي يقرر فتح أبواب ليبيا لفلسطيني أراضي48

فلسطين اليوم- ترجمة خاصة

وافق الزعيم الليبي معمر القافي علي مطلب الدكتور احمد الطيبي الذي يزور ليبيا برفقة 5 أعضاء كنيست عرب على فتح أبواب ليبيا أمام الطلبة الفلسطينيين من فلسطيني أراضي 48  لتلقي التعليم في جامعات الجماهيرية الليبية .

وجاءت موافقة القذافي بعد أن طلب منه الطيبي العمل كرئيسا للجامعة العربية لفتح أبواب العالم العربي أمام فلسطيني الداخل المحتل لان الدول العربية تعتبرهم امتدادا طبيعيا لنا نحن فلسطيني الداخل قائلا للقذافي لدينا " طلبة جامعين وفنانين ورياضيين ومثقفين .

 

وكان السفير الليبي في عمان محمد حسن البرغثي قد استقبل في منزله الليلة قبل الماضية الوفد الذي يضمّ نحو 40 شخصية من الفعاليات الوطنية والإسلامية إضافة لمثقفين وإعلاميين.

وأكد السفير الليبي في كلمته أمام الوفد أن ليبيا تستضيف للمرة الأولى في تاريخها وفدًا يدخلها من دون جوازات سفر، حيث من المتوقع أن يدخل الوفد الفلسطيني بوثائق سفر خاصة لكونهم يحملون جوازات سفر إسرائيلية.

 

وثمن عضو الوفد محمد زيدان رئيس زيارة الوفد، وشدَّد على كونها تواصلًا مع العمق الاستراتيجي العربي، نافيًا أنها تحمل أي صفة من التطبيع.

 

وكانت قياداتٌ وشخصيات عربية من الداخل الفلسطيني تلقَّت دعوة من السفير الليبي في الأردن محمد حسن البرغثي إلى زيارة ليبيا والاجتماع بالقذافي رئيس القمة العربية، للتباحث في شئون تتعلق بفلسطينيي 48 والقضية الفلسطينية والقدس.

 

انشر عبر