شريط الأخبار

رسالة ماجستير تناقش انعكاسات برنامج تأهيل الأسرى المحررين

09:38 - 25 حزيران / أبريل 2010

فلسطين اليوم : بيت لحم

تمت في جامعة القدس بأبو ديس اليوم الأحد، مناقشة رسالة الماجستير للطالب عبد الله الزغاري المدير التنفيذي لنادي الأسير الفلسطيني في الضفة الغربية وكانت بعنوان " انعكاسات برنامج تأهيل الأسرى المحررين في محافظة بيت لحم ودورهم التنموي – الواقع والطموح ".

وقد اشرف على مناقشة الرسالة لجنة مكونة من الدكتور عبد الرحمن الحاج رئيسا ،والدكتور احمد أبو دية ممتحن داخلي ، والدكتور إياد البرغوثي.

وجاءت الرسالة في 140 صفحة من الحجم الكبير وتوصلت الى العديد من النتائج من بينها أن برنامج تأهيل الأسرى المحررين ساهم بشكل كبير في دمج الأسرى المحررين في المجتمع وإبراز دورهم التنموي من خلال انخراطهم في عملية البناء والتنمية الاجتماعية.

وأوصى الباحث في رسالته الى ضرورة العمل على تعديل قانون الأسرى والمحررين ليشمل الأسرى الذين امضوا اقل من خمس سنوات، وكذلك ضرورة دعم وإسناد برنامج تأهيل الأسرى و العمل على تنويع الخدمات التي تلبي حاجات المجتمع المهنية .

وأهدى الزغاري الرسالة الى "من ساهموا في بناء الحركة الأسيرة، والى من حولوا معتقلات الاحتلال وسجونه من مقابر للأحياء الى جامعات لتخريج القيادات"، كما أهداها الى شهداء الحركة الأسيرة .

يشار هنا الى أن الزغاري كان قد شغل مدير نادي الأسير في محافظة بيت لحم على مدى العشر سنوات وهو أسير محرر أمضى عدة سنوات في سجون الاحتلال.

انشر عبر