شريط الأخبار

الاتحاد الليبي يعتذر لوائل جمعة والبدري ينتقد الدفاع والحارس

05:39 - 25 تموز / أبريل 2010

 

 

القاهرة/ اعتذر محمد الاغا عضو مجلس إدارة نادي الاتحاد الليبي عن ما حدث من اعتداء من قبل بعض الجماهير الليبية عن الأهلي المصري في مباراة الفريقين التي أقيمت على ملعب 11 يونيو بالعاصمة طرابلس.

 

و في اتصال هاتفي مع الإعلامي مدحت شلبي قال الاغا أكد لاعب المنتخب الليبي السابق أن يعتذر بالنيابة عن الجماهير الليبية و النادي و الإدارة للاعب الأهلي وائل جمعة و أن هذا الأمر لم يكن مقصود, و أضاف قائلا:"لقد كانت الجماهير تملأ جنبات الاستاد و قمنا ما استطعنا لتأمين اللاعبين و ما رمي على بركات كان من لفات ورق يحدث في كل ملاعب العالم وهو غير موجود و لا نريد أن نكبر الموضوع و نحن أخوة و أهل".

 

و تدخل عبدالمجبد صالح عضو مجلس إدارة الاتحاد الليبي أيضا مؤكدا أن المباراة كانت تتحلى بالروح الرياضية و ان ما حدث لوائل ما هو إلا تصرف غير مسئول و لا يوجد مبرر له, و أضاف:" أنه حتى لو كنا خسرنا لا يجب أن يحدث هذا الشيء, و من فعل هذا ليس من جمهور الاتحاد و شخص غير مسئول و نحن نعتذر عما حدث".

 

جمعة: لا أصدق ما حدث في ليبيا

     

أكد وائل جمعة مدافع النادي الأهلي صدمته الشديدة في الأحداث التي شهدتها مباراة فريقه مع الاتحاد الليبي في طرابلس والتي انتهت بفوز الاتحاد بهدفين وإصابة جمعة بأربع غرز في رأسه.

 

وقال جمعة في تصريحاته لـ"سوبر" عقب مران الأهلي صباح اليوم إنه لا يعرف الداعي وراء هجوم الجماهير خاصة أن الاتحاد قد فاز باللقاء كما أنه لا تزال هناك مباراة عودة يحتاج الاتحاد إلى تهدئة أجوائها حتى لا تعاملهم الجماهير المصرية بالمثل ، مشيرا إلى أنه لا يعرف إذا كان أصيب بحجر أم زجاجة.

 

وأكد جمعة أن الفريق لازمه سوء توفيق كبير كما أن الأخطاء واردة في كل المباريات ولا يتحملها الدفاع وحده لأن الفريق يؤدي كوحدة واحدة مشيرا إلى أن الدفاع يشارك في إحراز الأهداف كما يتحمل الهجوم في مسؤولية تلقيها.

 

وأكد مدافع الأهلي على صعوبة مباراة العودة التي تحتاج إلى بذل اللاعبين أقصى الجهد لتحقيق الفوز بثلاثة أهداف ، لكنه أكد في الوقت ذاته على ثقته في قدرة لاعبي الفريق بدعم من جماهير الأهلي العظيمة على تحقيق الفوز المطلوب والتأهل لدور المجموعات.

 

وحول مباراة الفريق القادمة أمام المنصورة أكد جمعة أن المباراة لن تكون بالسهولة التي يتوقعها البعض بعد أن تأكد هبوط المنصورة ما يجعل لاعبيها يدخلون المباراة دون أي ضغوط ، وسيسعون لأداء مباراة قوية أمام البطل بدافع الشهرة ولتكون ذكرى قوية لهم في البطولة .

 

البدري ينتقد دفاع وحراس مرمى الأهلي

 

خرج حسام البدري المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي عن صمته ووجه هجوماً لاذعاً لبعض المراكز في فريقه.

 

وقال البدري في تصريحات عقب مران اليوم "الأهلي لن يتحسن إلا لما يرضوا عنا" في إشارة منه إلى مركزي الدفاع وحراسة المرمى واللذين كانا السبب الرئيسي في الهزيمة أمام الاتحاد الليبي بهدفين في ذهاب دور الـ 16 لدوري الأبطال الأفريقي.

 

وأضاف البدري أنه يعلم جيداً أن كرة القدم "مجنونة" وليس لها معايير ولكن عندما تكون مسيطرا تماماً ثم يدخل مرماك هدفان ساذجان فهنا تكون الأزمة مؤكداً على وجود العديد من الأخطاء الفردية التي وصفها بالكوارث.

 

كما أكد المدير الفني للأهلي أنه أغلق تماماً ملف مباراة الذهاب أمام الاتحاد مشيراً في الوقت نفسه أنه أصبح يعلم الفريق الليبي جيداً وستشهد مباراة العودة يوم 9 مايو المقبل قتالاً من اللاعبين لتحقيق الفوز وتخطى عقبة دور الـ 16.

 

عودة متعب

 

إلى ذلك، يعود عماد متعب مهاجم الأهلي من ألمانيا بعد ثلاثة أيام إلى القاهرة بعد عرضه على الأطباء لمعرفة الأسباب الحقيقية وراء آلام ظهره.

 

وعانى متعب من آلام في الظهر عقب مباراة القمة الأخيرة أمام الزمالك أبعدته عن مباراة فريقه الأخيرة أمام الاتحاد الليبي في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال إفريقيا.

 

وتولى الليبيري فرانسيس دو دور المهاجم الوحيد في مباراة الاتحاد التي انتهت بخسارة الفريق المصري بهدفين من دون رد.

 

انشر عبر