شريط الأخبار

ميتشل يختتم جولته اليوم و العديد من الأسئلة بقيت دون إجابات

08:15 - 25 كانون أول / أبريل 2010


ميتشل يختتم جولته اليوم والعديد من الأسئلة بقيت دون إجابات

فلسطين اليوم-القدس المحتلة

واصل جورج ميتشل المبعوث الاميركي لعملية السلام في الشرق الأوسط امس، مع المسؤولين الفلسطينيين على ان يلتقي اليوم مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، منهياً بذلك جولته الحالية في المنطقة التي سيعود إليها في نهاية الأسبوع الأول من الشهر المقبل، بعد ان تكون لجنة المتابعة لمبادرة السلام العربية قد اجتمعت في الأول من الشهر المقبل في القاهرة لبحث التطورات.

فقد عقد ميتشل أمس اجتماعاً مع الدكتور صائب عريقات رئيس دائرة شؤون المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية تم فيه استكمال النقاش حول متطلبات اطلاق المحادثات غير المباشرة.

وأكدت مصادر فلسطينية مطلعة لـ صحيفة"الأيام" على أن المبعوث الأميركي لم يجلب التزاماً إسرائيلياً بوقف الاستيطان الاسرائيلي وانما طلباً أميركياً ببدء المحادثات الفلسطينية ــ الاسرائيلية غير المباشرة بوساطة اميركية مع التزام اميركي من الرئيس الاميركي باراك اوباما ومن وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون بالعمل من أجل حل الدولتين، واستمرار بذل الجهود من أجل الوصول إلى هذا الحل، مع التأكيد على ان الولايات المتحدة سترفض أي اجراء اسرائيلي يعرقل هذه الجهود.

وفي هذا الصدد، فقد أشارت مصادر مطلعة الى أن العديد من الأسئلة بقيت دون إجابات بانتظار هذه الاجابات خلال الاتصالات التي ستجري مع الاميركيين في الايام القادمة سواء من خلال ميتشيل او مساعده السفير ديفيد هيل.

وقد أبلغ الرئيس عباس المبعوث الأميركي في اجتماعهما مساء الجمعة أنه سيعرض حصيلة الاجتماعات مع الاميركيين على اجتماع لجنة المتابعة لمبادرة السلام العربية المقرر أن تعقد في الأول من الشهر المقبل في القاهرة بناء على طلب فلسطيني لاتخاذ قرار بشأن الطلب الاميركي إطلاق المفاوضات التقريبية غير المباشرة بين الجانبين.

 

انشر عبر