شريط الأخبار

إسرائيل: العثور على صاروخ في ميناء إيلات يؤكد إطلاقه من سيناء

11:50 - 24 حزيران / أبريل 2010

إسرائيل: العثور على صاروخ في ميناء إيلات يؤكد إطلاقه من سيناء

فلسطين اليوم- وكالات

نقلت صحيفة يديعوت أحرونوت الإسرائيلية عن مسئولين في جيش الاحتلال قولهم إن هوية الصاروخ، الذي تم العثور عليه صباح اليوم السبت، تؤكد فرضية إطلاقه يوم الخميس الماضي من شبه جزيرة سيناء.

وأضافت الصحيفة أن هدف الصاروخ غير واضح حتى هذه اللحظة، مشيرة إلى أن المخابرات لم تجب عن هذا السؤال، وأن مصر والأردن وإسرائيل لا يزالون يحققون في الحادث.

ونقلت الصحيفة عن مسئول أمني إسرائيلي قوله إنه من المعتقد أن تكون المنظمات الفلسطينية التابعة لجماعة جهاد العالمية وراء الهجوم، حيث من المحتمل أن تكون قد حاولت استهداف مدينة إيلات التي تزخر بالسياح.

وتابع المسئول أن هذا النوع من الإطلاق له أهمية كبرى وعلى إسرائيل النظر فيه حتى وإن لم يسبب أي خسائر، مشيرا إلى أنه من الواضح تواجد نشاط "إرهابي" في سيناء، وهذا الحادث يؤكد صحة هذا الاعتقاد.

وكانت البحرية الإسرائيلية قد عثرت اليوم على جسم مشتبه به في ميناء إيلات صباح اليوم السبت تبين بعد فحصه أنه من نوع "جراد".

 

يذكر أن صاروخين كانا قد سقطا يوم الخميس الماضي في الأردن قرب الحدود مع إسرائيل، أصاب أحدهما مستودع تبريد شمال مدينة العقبة ما أدى إلى انفجاره فيما سقط الثاني في المياه الإقليمية الأردنية في البحر الأحمر، وذلك بحسب ما أفاد مسئول أمني أردني.

 

 

انشر عبر