شريط الأخبار

الصحفيون العرب يجتمعون في تونس لمناقشة انتخابات نقابة الصحفيين

11:37 - 24 حزيران / أبريل 2010

الصحفيون العرب يجتمعون في تونس لمناقشة انتخابات نقابة الصحفيين

فلسطين اليوم - غزة

تستضيف تونس بداية من اليوم بدعوة من النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين, الاجتماع الدوري لاتحاد الصحفيين العرب, بحضور جميع الأعضاء ومن بينهم دولة فلسطين وحضور السفير سلمان الهرفي.

وأكد السيد إبراهيم نافع نقيب الصحفيين العرب في بداية الاجتماع, أن الأخطار المحدقة بالأمة العربية كثيرة وكبيرة, وتستدعي وقفة حازمة من الصحفيين, خاصة في ظل الاحتلال والقمع والهيمنة والاستعمار الذي بدأ يعود بصيغ جديدة, مستذكرا ما تتعرض له مدينة القدس من أخطار الابتلاع الإسرائيلي والتهويد والاستيطان, حيث يقف الصحفيون مدافعون بشراسة عن حقوق الأمة, وحقوق الإنسان، وتعزيزا لأواصر التعاون في العالم العربي, ودفاعا عن حقوق المواطنة والتمييز العرقي الذي يهدد وحدة العرب, وتعزيز التواصل مع ألآخر, ضد الخرافة والجهل والظلام.

وأقترح  نافع بأن يوجه الاجتماع مطلبا للزعماء العرب ينبه لخطورة الموقف العربي العام والأخطار المحدقة بنا, ودعوتهم لضرورة إعادة التعاون قادة الرأي بالعمل على تعزيز التعاون العربي للوقوف بوجه ما يتهدد الأمة من أخطار وخاصة في القدس, والالتزام بعدم توسيع الخلافات العربية وأن تكون المصالح ذا أولوية، وأن يكون الجميع شركاء في حماية الوطن الكبير وحماية الديمقراطية، وأن يكون ذلك ليس امتيازا بل واجبا صعبا نحمله على عاتقنا.

كما ألقيت كلمات من وزير الاتصال التونسي أسامة الرمضاني الذي أشاد بما تقدمه تونس للصحفيين من امتيازات وحقوق, إضافة إلى إلغاء الرقابة على النشر وعلى حرية الرأي والتعبير بتوجيهات من الرئيس زين العابدين بن علي.

من جانبه النقيب ملحم كرم, نقيب الصحفيين اللبنانيين السابق عدد في كلمته الأخطار المحدقة بحرية الرأي والتعبير وما يتعرض له الصحفيون من أخطار, وطالب بإلغاء الرقابة.

ومن المقرر أن يناقش الاجتماع انتخابات نقابة الصحفيين الفلسطينيين التي جرت دون إجماع الكل الصحفي وشككت الكتل والمؤسسات الصحفية في نزاهتها وقانونيتها وطالبت بإجراء انتخابات وفق الأصول النقابية والمهنية .

انشر عبر