شريط الأخبار

إدارة سجن عوفر تقوم بحركة تنقلات في صفوف الأسرى

08:01 - 24 تموز / أبريل 2010

إدارة سجن عوفر تقوم بحركة تنقلات في صفوف الأسرى

فلسطين اليوم: رام الله

علم مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان أن حملة كبيرة من التنقلات والقمع أقدمت عليها إدارة سجن عوفر القريب من مدينة رام الله بحق الأسرى القابعين في هذا السجن يوم الخميس الموافق 22/4 .

 

وقال فؤاد الخفش انه بات من الواضح استهداف مصلحة السجون لأسرى هذا السجن الذي كان شهد أول حالة من حالات إنهاء الانقسام الفلسطيني وفتح قسم للعيش المشترك بين أسرى حركتي فتح وحماس.

 

وكشف الخفش أن تهديدات ووعيد وجهت  لقادة السجن الذين رفضوا كسر الإضراب وأصروا على مواصله خطواتهم النضالية حتى انتزاع جميع حقوقهم ومطالبهم .

 

وذكر أحرار انه عرف من الأسرى الذين تم قمعهم من سجن عوفر إلى سجن النقب الصحراوي النائب في المجلس التشريعي نزار رمضان والنائب الدكتور عزام سلهب وكلاهما من مدينة الخليل بالإضافة إلى الأسير محمد إبراهيم حميدات والأسير راشد إبراهيم أبو فارة والأسير عبد العزيز خدوش والأسير حسام خدوش والأسير محمد القواسمي والأسير صلاح ابو عيشه والأسير إبراهيم صبارنه والأسير فادي ابو فاره والأسير كارم دحادحه والأسير إبراهيم تلاحمة والأسير عارف أبو عليا والأسير محمد ايو سنينة والأسير ياسر عمرو.

 

وفي سياق اخر أصدرت المحكمة العسكرية في ذات السجن مجموعة من الأحكام الجائرة والعالية عرف منها الحكم على الأسير شادي نموره90 شهر والأسير تيسير خناف 78 شهر والأسير احمد العرجان حكم ب 84 شهر والمحاضر الجامعي الدكتور حسام طباخي ب 14 شهر وغرامة ماليه 2000 شيكل والأسير محمد أبو نواس ب 24 شهر و3 آلاف شيكل غرامة مالية والأسير إبراهيم عطا الله ب 14 شهر وغرامة مالية 2000 شيكل  والأسير طارق عطايا ب 20 شهر وغرامة مالية 3000 آلاف شيكل كما تم الإفراج عن الأسير محمود دويك الذي أمضى 13 شهر في الاعتقال.

انشر عبر