شريط الأخبار

جبارين: على السلطة الفلسطينية تحمل مسؤولياتها السياسية

06:59 - 24 تشرين أول / أبريل 2010

جبارين: على السلطة الفلسطينية تحمل مسؤولياتها السياسية

فلسطين اليوم: رام الله

قال مدير عام مؤسسة الحق "شعوان جبارين" معلقا على القرار العسكري الإسرائيلي القاضي بطرد آلاف الفلسطينيين من الضفة الغربية، أن على السلطة  تحمل مسؤوليتها السياسية الملقاة على عاتقها ، والعمل على رسم سياسة و إستراتيجية قانونية وسياسية  لكسر القيود المفروضة عليها منذ أوسلو، ردا على هذا القرار.

واقترح جبارين خلال برنامج رأي عام الذي ينتجه ويبثه تلفزيون وطن، على السلطة الفلسطينية خطة عمل تنطلق "من حق الإنسان الفلسطيني في التمتع بكل الحقوق التي كفلتها له المواثيق الدولية، واستدعاء ممثلي دول العالم لديها لتخبرهم بخطواتها العملية لمواجهة القرار العسكري الإسرائيلي، ونيتها منح المواطنين هويات او وثائق خاصة للذين لا يملكونها".

وعبر جبارين "عن عدم رضاه لتعامل السلطة الفلسطينية مع القرار، قائلا أنها "بلعت الطعم" وذلك للتصريحات الرسمية الفلسطينية مثل "أنهم أوضحوا لنا أن الأمر يستهدف الأجانب" وبالتالي الظهور وكأننا أصبحنا ناطقين باسم دولة الاحتلال".

وشدد على ضرورة تحقيق الوحدة الفلسطينية على الصعيد الداخلي لمواجهة هذا القرار العسكري، وان يقوم المجلس التشريعي بدعوة جميع إطرافه إلى الوحدة والعمل على إحباط هذا القرار العسكري.

 

انشر عبر