قائمة الموقع

خبر فعاليات جنين تطالب بتمويل عادل التعليم في فلسطين

2010-04-24T15:50:51+03:00

فعاليات جنين تطالب بتمويل عادل التعليم في فلسطين

فلسطين اليوم: جنين

أوصى مشاركون في محافظة جنين  الحكومة الفلسطينيةبزيادة موازنة التعليم في فلسطين بنسب تكفي لسد حاجات هذا القطاع الذي يحوي مايقارب المليون ومائة ألف طالبو طالبة على مقاعد الدراسة هذا الى جانب مئات آلاف المعلمينوالعاملين في قطاع التعليم.

 جاء ذلك خلال اللقاء العام الذي عقد في قاعة مدرسة بناتجنين الثانوية في جنين ضمن فعاليات الحملة العالمية للتعليم  لعام 2010 الذي ينفذهالائتلاف الفلسطيني من اجل بيئة تعليمية و تعليمية آمنة.

 و في كلمة مديرية التربية والتعليم قال محمد الأزهري  ان وزارة التربية والتعليم  هي عضو فعال في الحملة العالمية للتعليم وتشارك كلعام في فعالياتها  وتولي البرامج التطويرية كل اهتماماتها بحسب الإمكانياتالمتوفرة.

و ركز  محافظ  جنين قدوره موسى في كلمته على  العمل الجماعيوالتعاون  المشترك في إنجاح فعاليات الحملة العالمية وتضافر الجهود لتحقيق أهدافهاوبضرورة إدماج مخيمات الشتات الفلسطيني بالحملة.

وفي كلمتها أفادت  "أيلانا الرمحي" التي ألقت كلمةالائتلاف الفلسطيني ان هدف الائتلاف تجميع الجهود وتركيزها لتحسين نوعية التعليم فيفلسطين  وان التعليم مسؤولية الجميع. 

و أضافت الرمحي أن الحملة ترفع هذا العام شعار " تمويلعادل للتعليم: حق للجميع" وقالت أن  الائتلاف ينظم  هذه الحملة لتذكير صناع القراربايلاء المزيد من الاهتمام بالتعليم ويدعوهم إلى رفع  موازنة البرامج التطويريةلهذا القطاع لكي تغطي متطلبات تحسين نوعية التعليم، وزيادة عدد المدارس والتركيزعلى القرى البعيدة وخاصة الواقعة في مناطق ج والقدس.

بالإضافة إلى زيادة عدد الغرف الصفيةلتقليل الكثافة الصفية بما يتناسب والمقاييس الدولية، وتحسين أساليب التعليمالمستخدمة في المدارس بهدف الانتقال من نظام تربوي يعتمد الحفظ والتلقين إلى نظامتربوي يعتمد التحليل والتفكير الإبداعي، وزيادة وتحسين برامج تأهيل  المعلمين،وتحسين أوضاع المعلمين المعيشية من خلال رفع رواتبهم لتمكن المعلم من القيام بدورهعلى أكمل وجه.

في نهاية اللقاء أوصى المشاركونعلى ضرورةرفع موازنة التعليم في فلسطين، و التطور المتوازي للمنهاج الفلسطيني في المدارسوالجامعات، و تطبيق الأساليب والتقنيات الحديثة في المدارسالفلسطينية.

اخبار ذات صلة