شريط الأخبار

انجلترا: "يونايتد" يتصدر مؤقتا و"سيتي" يفاوض توريس

06:14 - 24 آب / أبريل 2010

 

 

لندن/ تصدر مانشستر يونايتد حامل اللقب الترتيب موقتا بعد فوزه على ضيفه توتنهام 3-1 اليوم السبت في افتتاح المرحلة السادسة والثلاثين من الدوري الانجليزي لكرة القدم.

 

وارتفع رصيد مانشستر يونايتد الى 79 نقطة وتقدم بفارق نقطتين على تشلسي المتصدر السابق الذي يستقبل غدا ستوك سيتي والذي أكد مدربه الايطالي كارلو انشيلوتي ان الامر الاكيد في الموسم المقبل انه سيدخل دماء جديدة الى الفريق.

 

وقال انشيلوتي "ما هو اكيد انه في الموسم المقبل سينضم 5 لاعبين من مركز التأهيل الى الفريق الاول وان هناك لاعبين حاليين سيرحلون" لم يذكر اسماءهم لكن الصحافة المحلية اشارت الى احتمال رحيل الالماني ميكايل بالاك والبرتغالي باولو فيريرا والارجنتيني خوليانو بيليتي وربما العاجي ديدييه دروجبا.

 

في المقابل, اوردت الصحف الانجليزية اسمي لاعبي الوسط الفرنسي جايل كاكوتا (18 عاما) والصربي نيمانيا ماتيتش (22 عاما) للالتحاق بمجموعة الصف الاول.

 

على ملعب اولدترافورد وامام اكثر من 75 الف متفرج, تبادل الفريقان الهجمات في الشوط الاول الذي خلا من الفرص المباشرة الخطرة القادرة ان تقلق راحة الحارسين فانتهى متوسط الاداء وسلبي النتيجة.

 

وفي الشوط الثاني, اختلف الوضع ووضع الويلزي راين جيغز اصحاب الارض في المقدمة بعد ان هرب البلغاري ديميتار برباتوف من اكثر من مدافع ومرر كرة داخل المنطقة الى المدافع الفرنسي باتريس ايفرا وأعاقه مواطنه بينوا اسو ايكوتو واحتسب الحكم اندي مارينر ركلة جزاء نفذها بنجاح جيغز على يمين الحارس البرازيلي جوميش الذي ارتمى عليها دون ان يتمكن من صدها (58).

 

واجرى المدرب الاسكتلندي اليكس فيرجوسون على الفور تغييرا فأخرج المهاجم الاكوادوري انطونيو فالنسيا واشرك لاعب الوسط مايكل كاريك واصبح فريقه برأس حربة هو برباتوف في غياب وين روني, لكن التغيير اتى بعكس ما يشتهيه اذ ادرك توتنهام التعادل بعد ركنية من الجهة اليسرى الى نقطة الجزاء فتطاول ليدلي كينغ للكرة من فوق كاريك برأسه وحاول البرازيلي رافائيل ابعادها من فوق خط المرمى لكنه فشل

(70).

 

واخرج فيرجوسون "الفاشل" البرازيلي وادخل مكانه الشاب الايطالي فيديريكو ماكيدا (18 عاما) فصح توقعه واهدى البديل كرة على طبق من ذهب الى البرتغالي لويس ناني فانفرد الاخير ورفعها من فوق جوميش الى داخل الشباك (81).

 

ووجه ناني الضربة القاضية لطموح توتنهام بحصوله على ركلة جزاء اخرى اثر اعاقته من قبل الهندوراسي ويلسون بالاسيوس انبرى لها الاختصاصي جيغز على يمين غوميش هذه المرة (86).

 

وصعب مانشستر يونايتد مهمة توتنهام الذي وقف رصيده عند 64 نقطة, في احراز المركز الرابع المؤهل الى دوري ابطال اوروبا الذي قد يذهب الى مانشستر سيتي في حال فوزه على مضيفه ارسنال الثالث لاحقا اليوم.

 

- ترتيب فرق الصدارة:

1- مانشستر يونايتد 79 نقطة من 36 مباراة

2- تشلسي 77 من 35

3- ارسنال 71 من 35

4- توتنهام 64 من 34

5- مانشستر سيتي 62 من 34

 

 

مانشستر سيتي يعرض 55 مليون يورو لضم توريس

 

صرح روبرتو مانشينى المدير الفني الايطالي لفريق مانشستر سيتي الانجليزي لصحيفة " الجارديان" الانجليزية بأنه يضع النجم الاسباني فرناندو توريس لاعب ليفربول في خططه المستقبلية ، وأوضح قائلا: نحن فريق كبير واعتقد أن كل الفرق الكبيرة مهتمة بضم هذا النجم الهداف .

 

وأضاف مانشينى: توريس بالنسبة لي هو واحد من أفضل لاعبي أوروبا ، ومعه تيفيز ورونى وميسى وابراهيموفيتش وكريستيانو رونالدو.. انه هداف رائع.

 

وقال ان مانشستر سيتي واحد من الأندية القلائل التي يمكنها شراء هذا النجم الاسباني بعرض مبلغ أكثر من 55 مليون يورو على نادي ليفربول الذي يلعب له بخلاف راتب اسبوعي للاعب قدره 230 ألف يورو.

 

لكن طلب مانشينى يصطدم برفض الاسبانى رافائيل بينيتيز المدير الفنى لليفربول حسبما ذكرت الصحيفة حيث قالت ان بينيتيز لم يقرر ترك أفضل هداف عنده ( 18 هدفا في البريمير ليج ) . وصرح بينيتيز بقوله: توريس ليس مطروحا للبيع ومازال يتبقى من عقده مع النادى ثلاث سنوات. اذن كيف يمكن أن تطلبوا توقيع لاعب لا يريد الرحيل" .

 

ولا يمثل بينيتيز مشكلة بالنسبة لمانيشينى على أساس ان هذا المدرب الاسباني نفسه سيرحل قريبا من ليفربول ووقتها سيكون النادي على استعداد لبيع لاعب أو لاعبين .

 

وواصل مانشينى تصريحاته قائلا: ولكن ضم توريس يتوقف على شرط مهم وهو تأهل مانشستر سيتي لدوري الابطال الأوروبي.

 

واعترف مانشينى بان عدم احتلال المركز الرابع في الدوري الانجليزي سيجعل الامر صعبا . والمعروف أن مانشستر سيتي في المركز الخامس حاليا بفارق نقطتين عن توتنهام الرابع ولكن طموحات المدير الفني الايطالي كبيرة جدا ويقول: اذا كنا نريد الفوز بالدوري الانجليزي فعلينا أن نضم إلى الفريق لاعبين كبار وأنا أريد لاعبين يتفهمون جيدا أن مانشستر سيتي لديه خطط ومشروعات طموحة ويمكن تحقيقها ولكن ليس باللعب على المركز الرابع .

 

 

رافائيل بينيتيز يقترب من "السيدة العجوز"

 

ذكرت صحيفة " لاجازيتا ديللو سبورت " الايطالية ان الاسباني رافائيل بينيتيز المدير الفني لفريق ليفربول الانجليزي يقترب من التعاقد مع فريق يوفينتوس تورينو الايطالي، رغم نفي وكيل أعماله مانويل جارسيا كويلون من قبل لهذا النبأ، وتأكيده من جديد قائلا: "ان بينيتيز مرتبط بعقد مدته أربع سنوات مع ليفربول وأنه سيبقى ولن يرحل".

 

ومن المقرر عقد لقاء بين جان كلود بلان المدير العام للنادى وجارسيا كويلون وكيل المدرب الاسباني خلال أسبوع للتوصل الى اتفاق.

 

وجدير بالذكر أن المشكلات المالية الخطيرة التي يعاني منها نادي ليفربول وقيام توم هيكس وجورج جيليت المالكين الرئيسيين لأسهم النادي ببيع حصتهما سيؤديان الى التعجيل برحيل رافائيل بينيتيز.

 

ويذكر ان بينيتيز المرتبط بعقد مع ليفربول حتى عام 2014 سيضطر في حالة رحيله الى رد مبلغ 15 مليون يورو أو أكثر للنادي الانجليزي.

 

وذكر موقع فرانس فوتبول ان بينيتيز في حالة رحيله الى ايطاليا سيخلف البرتو زاكيروني الذي حل محل سيرو فيرارا منذ 29 يناير الماضي وسيصبح بذلك ثاني مدرب غير ايطالي يتولى تدريب "السيدة العجوز " بعد الفرنسي ديدييه ديشان.

 

 

انشر عبر