شريط الأخبار

تلفزيون أمريكي يلغي مشاهد للنبي محمد (ص) بعد تلقيه تهديدات

08:30 - 24 آب / أبريل 2010

فلسطين اليوم-وكالات

لجأت محطة التلفزيون الأمريكية “كوميدي سنترال” إلى حذف كل الاشارات إلى النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) في إحدى حلقات مسلسلها للرسوم المتحركة “ساوث بارك” المعروف بجرأته بعدما تلقى القيمون على البرنامج تهديدات .

 

وقال ناطق باسم “كوميدي سنترال” (مجموعة فياكوم التي تملك أيضاً استديوهات  باراماونت) ان المحطة حذفت من خلال استخدام إشارة صوتية حادة كل الإشارات إلى النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) .

 

وقد موهت بالأسود المشاهد التي تصور النبي محمد (صلى الله عليه وسلم) .

 

ولم تؤكد المحطة رسمياً أن هذه الإجراءات مرتبطة بتصريحات أدلت بها مطلع الأسبوع مجموعة “ريفولوشن مسلم” ومقرها في نيويورك .

 

وقالت المجموعة إن القيمين على “ساوث بارك” مات ستون وتراي بارك قد يكون مصيرهما كمصير تيو فان غوخ المخرج الذي اغتاله مسلمون في أمستردام العام 2004 . وقال ناطق باسم المجموعة عبر محطة “سي إن إن” التلفزيونية أن “ريفلوشن مسلم” تريد فقط أن يتمكن الأشخاص الذين جرحت مشاعرهم من التعبير عن معارضتهم من خلال توجيه رسائل إلى القيمين على البرنامج .

 

وفي الدنمارك، أعلن رسام الكاريكاتير الدنماركي كورث فسترغارد، الذي أثار غضب العالم الإسلامي بنشره رسوماً مسيئة لرسول الإسلام، والذي تعرض مراراً للتهديد بالقتل، أن إدارة صحيفة “يلاندز بوستن” التي يعمل لديها أعطته إجازة مفتوحة، تشبه كثيراً إحالة إلى التقاعد .

 

انشر عبر