شريط الأخبار

تونس: مناقشة تزوير انتخابات نقابة الصحفيين الفلسطينيين اليوم

08:15 - 24 تشرين أول / أبريل 2010

فلسطين اليوم-وكالات

يبحث اتحاد الصحافيين العرب في تونس اعتباراً من اليوم السبت، “الأوضاع المتدهورة لحرية الصحافة العربية” بدعوة من نقابة الصحافيين التونسيين، حسب ما أفادت الأمانة العامة للاتحاد أمس .

 

وقالت الأمانة في بيان إن الاجتماع “سيناقش الإصلاح الديمقراطي في الدول العربية”، و “حرية الصحافة والرأي والتعبير، وإلغاء العقوبات السالبة للحرية لا سيما حبس الصحافيين” .

 

وأشار إلى أن “حرية الصحافة في الفترة الأخيرة تعرضت لانتهاكات عديدة في أكثر من دولة وحكم على الصحافيين بالسجن في قضايا الرأي والنشر” .

 

ويشمل برنامج الاجتماع “موقف الاتحاد من الأوضاع السياسية في فلسطين والعراق والسودان”، كما سيناقش “العلاقة بين الاتحاد العام للصحافيين العرب والاتحاد الدولي للصحافيين” .

 

وقال نقيب الصحافيين التونسيين جمال الكرماوي إن الاجتماع سيحضره ممثلون عن المجتمع المدني والأحزاب السياسية وسفراء البلدان الأعضاء في الاتحاد الذي يضم 15 دولة عربية .

     

  وكان الصحفي الفلسطيني المخضرم زكريا التلمس أكد خلال الأيام الماضية أن اتحاد الصحفيين العرب سيجتمع في تونس، ليبحث قضايا عدة أهمها ما جرى من تزييف في انتخابات نقابة الصحفيين الفلسطينيين والذي وصل إلى حد التمييز غير المبرر بين الزملاء في الوطن الواحد.

انشر عبر