شريط الأخبار

اليمن : الفصائل الفلسطينية تنظم احتفالا لدعم قضية الأسرى

12:08 - 23 حزيران / أبريل 2010

اليمن : الفصائل الفلسطينية تنظم احتفالا لدعم قضية الأسرى

فلسطين اليوم- اليمن

 أقيم في العاصمة اليمنية صنعاء يوم الخميس 2242010 اعتصاما رمزيا تضامنا مع أسرانا البواسل في سجون الاحتلال الصهيوني والذين يخوضون إضرابا عن الطعام احتجاجا على الممارسات الإجرامية  الصهيونية ضدهم.

 

وقد شاركت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين ممثلة بالأخ احمد بركة - ممثل الحركة باليمن - الفصائل الفلسطينية المعتمدة في الجمهورية اليمنية هذا الاعتصام والذي أقيم في مقر سفارة  فلسطين بصنعاء وبحضور الأسير المحرر سعيد العتبة عميد الأسرى الفلسطينيين والذي يزور اليمن حاليا.

وقد ألقيت في الاعتصام كلمات أكدت على حق الأسرى في الحرية, وحقهم في حياة كريمة ومعاملة إنسانية تلبي الحد الأدنى من إنسانيتهم.

 

وأكدت الفصائل الفلسطينية ان الاسرى البواسل استطاعوا تحويل الباستيلات الصهيونية إلى مدارس ثورية تخرج القادة والزعماء لشلال الثورة والمقاومة المتدفق طالما بقي الاحتلال.

كما استطاعوا الصمود في وجه الجلاد الصهيوني رغم بطشه وتعذيبه واستطاع الكف أن يقاوم المخرز.

 

كما أبدت الفصائل العاملة في الساحة اليمنية تضامنها مع الحركة الأسيرة ووجهت مناشدة للمؤسسات الدولية والحقوقية بالضغط على العدو الصهيوني من اجل احترام المعاهدات الدولية (جنيف ولاهاي) تجاه أسرانا ووقف الانتهاكات الصهيونية لحقوق الإنسان والتي تمارسها ضد الشعب الفلسطيني والتي كان آخرها القرار 1560 القاضي بترحيل أبناء غزة عن الضفة الغربية المحتلة.

 

وطالبت الفصائل في ختام بيانها الجميع بالإسراع في استعادة الوحدة الفلسطينية التي هي بمثابة المدماك والأساس المتين لاستمرارنا في معركتنا الوطنية المشروعة المتمثلة بحق العودة وتقرير المصير.

 

 

 

انشر عبر