شريط الأخبار

مجددا.. نتنياهو يرفض تجميد الاستيطان في القدس المحتلة

10:19 - 22 تشرين أول / أبريل 2010

فلسطين اليوم-القدس المحتلة

أكد رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتانياهو مساء اليوم الخميس أنه لن يتم تجميد مشاريع الإستيطان في القدس المحتلة معتبراً هذا الأمر بمثابة خط أحمر . وقلل نتنياهو من شأن الخلافات القائمة مع الإدارة الأميركية مشيراً إلى أن المحادثات الجارية بين البلدين تتسم بالانفتاح والصدق .

 

كما أكد نتنياهو في حديث للقناة المتلفزة الصهيونية الثانية أن استئناف المفاوضات مع الفلسطينيين مرهون بإزالة الشروط المسبقة التي وضعوها . وتطرق نتنياهو إلى الملف النووي الإيراني قائلاً إنه يتعين على الولايات المتحدة قيادة الجهود لتشديد العقوبات على طهران فيما تحتفظ إسرائيل لنفسها بحق ممارسة الدفاع عن النفس-حسب تعبيره . أما بالنسبة لما يجري على الحدود الشمالية فأكد نتانياهو أن حكومته غير معنية بأي حرب غير أن إيران تتدخل لتصعيد الأوضاع من خلال تسريب الأسلحة إلى حزب الله عبر سوريا-حسب زعمه .

 

وقد وصل المبعوث الأميركي لـ "عملية السلام" جورج ميتشيل الى دولة الاحتلال عصر اليوم . وذُكر أن ميتشيل سيلتقي غداً كلاً من رئيس دولة الإحتلال شمعون بيرس ورئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتانياهو ووزير الحرب إيهود باراك كما أنه سيلتقي في رام الله رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس .

 

 

 

انشر عبر