خبر الاتحاد الليبي والأهلي المصري في أقوى مواجهات « أبطال إفريقيا »

الساعة 02:54 م|22 ابريل 2010

 

 

القاهرة/ ا ف ب/ يستضيف الاتحاد الليبي الأهلي المصري الجمعة 23-04-2010 في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أفريقيا، فيما يحل المريخ السوداني ضيفاً على الترجي التونسي.

 

وسيخوض الاهلي المصري لقاءً صعباً أمام مضيفه الاتحاد الليبي على ملعب "11 يونيو" في العاصمة طرابلس.

 

وتتشابه ظروف الفريقين في امور كثيرة منها اقتراب الاتحاد الليبي من حصد الدوري الليبي للمرة السادسة على التوالي والسادسة عشرة في تاريخه اضافة الى الشعبية الجارفة ونفس اللون الاحمر.

 

الأهلي يدخل المباراة منتشياً بعد اقترابه من الاحتفاظ بدرع الدوري المصري للمرة السادسة علي التوالي، وهو على بعد نقطة واحدة لتحقيق ذلك بعد تعادله مع الزمالك 3-3 في مباراة قمة يوم الجمعة الماضي.

 

وشدد حسام البدري مدرب الاهلي على لاعبيه بخطورة الفريق الليبي الذي يضم بين صفوفه ستة لاعبين اجانب، الى جانب جمهور الفريق الذي سيملأ الملعب الذي يتسع لنحو 67 ألف مشجع.

 

ويغيب عن الاهلي عماد متعب واحمد علي واحمد فتحي للاصابة، لذلك سيعتمد حسام البدري علي مجموعة الشباب لسد الفراغ في صفوف الفريق. وسجل البدري عدة ملاحظات على بعض لاعبي الفريق بعد تكرار اخطائهم في الملعب وعدم التركيز طول فترة المباراة بواجباتهم في مراكزهم، وهو ما ظهر واضحا في مباراة الزمالك الاخيرة والتي افلت فيها الفريق من هزيمه وشيكة.

 

ويدخل البدري اللقاء وكله أمل في استعادة اللقب الغائب منذ 2008، والحصول على اللقب السابع للأهلي في دوري الابطال والابتعاد عن شبح الخروج من نفس الدور العام الماضي.

 

وكان الاهلي قد التقى الاتحاد مرتين عام 2007 في نفس البطولة في دور قبل النهائي، فتعادلا بدون اهداف في طرابلس، وفاز الأهلي بهدف نظيف في القاهرة بهدف الليبي اسامه الحمادي في مرماه، وقبلها عام 1990 عندما فاز الاهلي ذهابا 5-صفر وايابا 3-صفر.

 

وصرح البدري لوكالة "فرانس برس" ان: "الاهلي استعد جيدا للمواجهة العربية الصعبة امام الاتحاد الليبي، ونضع امامنا الخروج من نفس الدور العام الماضي حتى لا نقع في نفس الخطأ ولكننا الان ننظر الى الخروج من لقاء طرابلس بنتيجة مرضية تريح لاعبينا في لقاء القاهرة حتى نبتعد عن الشد العصبي".

 

من جهته، قال مدرب الاتحاد الصربي ميودراغ جيزيتش لصحيفة "الجماهيرية" الليبية: "الأهلي فريق قوي في المنطقتين العربية والأفريقية لكن لسنا خائفين منه لأننا نثق بقدراتنا لتحقيق نتيجة جيدة. نحن نلعب دائما بنفس الاسلوب بغض النظر عن هوية الخصم".

 

بقية المواجهات

 

وفي بقية مواجهات الدور، يستضيف وفاق سطيف الجزائري زانكو الزامبي يوم السبت.

 

وتستأنف بقية المواجهات يوم الأحد، حيث سيحل الاسماعيلي المصري ضيفاً على الهلال السوداني في مواجهة قوية، ويستضيف شبيبة القبائل الجزائري بيترو أتليتكو الانغولي.

 

ويواجه مازيمبي الكونغولي الديمقراطي مضيفه دجوليبا المالي، كما يلعب ديناموس من زيمبابوي مع غابورن يونايتد من بوتسوانا، وسوبر سبورت يونايتد الجنوب أفريقيي مع هارتلاند النيجيري.