شريط الأخبار

قرب الإعلان عن موقع إقامة أول محطة نووية في مصر

03:27 - 22 تشرين أول / أبريل 2010

فلسطين اليوم: غزة

أعلن الدكتور حسن يونس وزير الكهرباء والطاقة أنه تم الانتهاء من دراسة مواقع إنشاء أول محطة لتوليد الكهرباء بالطاقة النووية، ومنها موقع الضبعة.

 

وقال يونس في تصريحات صحفية، أثناء افتتاحه مشروعات كهربائية بالعريش، إن مشروع إقامة المحطة النووية يسير في خطواته المحددة طبقا للأسلوب العلمي المتبع في إقامة المحطات النووية، مشيرا إلى أنه سيتم الإعلان قريبا عن الموقع المختار لإقامة أول محطة نووية في مصر.

 

وأكد الوزير على قدرة علماء مصر، خاصة الشباب منهم على إنشاء مثل هذه المحطات، وأنه سيتم إعطاء قضية التدريب في مجال الطاقة النووية الأولوية سواء داخل مصر أم خارجها.

 

واستعرض الدكتور يونس في تصريحاته عددا من المشروعات التي سيتم تنفيذها في الهيئات الاقتصادية، منها مشروع البنية الأساسية، وتجهيز موقع إقامة المحطة النووية الأولى، ومشروع إقامة المحطة النووية بمنشآتها، فضلا عن مشروع تطوير المحطات النووية، ونقل الخبرة والتكنولوجيا بهيئة المحطات النووية لتوليد الكهرباء.

 

ومن جانبه، أكد اللواء مراد محمد موافي محافظ شمال سيناء أن أعلى نسبة إنجاز في تنفيذ الخطة القومية تأتى في قطاع الكهرباء، وأن ما تم افتتاحه من مشروعات في قطاع الكهرباء تعتبر إضافة جديدة لمصر وسيناء على طريق التنمية.

انشر عبر