شريط الأخبار

حماس : سنتصدى لقرار التهجير بالمقاومة الشعبية و المسلحة

01:51 - 22 تشرين أول / أبريل 2010

حماس : سنتصدى لقرار التهجير بكل أشكال المقاومة الشعبية و القانونية و المسلحة

فلسطين اليوم- غزة

أكد حركة المقاومة الإسلامية حماس أنها ستتصدى لقرار التهجير الصهيوني بتوحيد الصف الفلسطيني وبكل أشكال المقاومة سواء الشعبية أو القانونية أو المسلحة حتى إسقاطه .

وأشار إسماعيل رضوان الناطق الإعلامي لحركة حماس لمراسلتنا أن هذا القرار عنصري ويمثل بداية خطيرة لتطبيق القرار بإبعاد المعتقل المحرر أحمد صباح من مدينة في الضفة الغربية إلى قطاع غزة  معتبرا أن العدو الصهيوني قد بدأ بالتنفيذ الفعلي لهذا القرار .

فيما أكد الأسير المبعد أحمد صباح أن هذا القرار يهف لإبعاد الفلسطينيين عن أراضيهم ووطنهم وفرض واقع ديموغرافي جديد علي الأرض الفلسطينية يمكن "إسرائيل" من تهويد المقدسات دون حاجتها لوضع مبررات واحاجيج .

وأشار صباح خلال اعتصام أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر نظمته الفصائل الفلسطينية صباح اليوم الخميس تنديدا بتطبيق قرار التهجير الصهيوني :" بأن قرار إبعاده  ليس بجديد لكن المستحدث فيه هو القرار رقم 1650 من حيث الإتباع على ارض الواقع فهي تتبع نفس النهج القمعي والتهجيري منذ ستون عام".

ووجه صباح رسالة للمجتمع الدولي قائلاً :"لا يوجد رد فعل دولي يوازي ما يقترفه الاحتلال الإسرائيلي, فهناك عشرات الآلاف من الأسرى في السجون الإسرائيلية واعتقالات خارجة عن الشرعية الدولية إلا أن هناك صمت رهيب من المجتمع الدولي , فيجب الضغط على إسرائيل ".

 

انشر عبر